الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو.. برلمانية: بث الجلسات على الهواء يضمن حق الناخب

1-4-2017 | 16:18

قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو البرلمان، إنها وأعضاء المجلس تقدموا بـ 4 طلبات منذ بداية دور الانعقاد الأول للبرلمان لإعادة بث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة.

وأضافت حسونة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع على فضائية الحياة، أن البرلمان والمواطن المصري في حاجة لإذاعة الجلسات على الهواء مباشرة، لأن ذلك سيساعد المواطن على مراقبة أعمال السلطة التشريعية والنواب الذين انتخبوهم والتأكد من تحقيقهم لمصلحته أم لا.

وأشارت إلي أن إعادة بث جلسات البرلمان على الهواء في مصلحة النواب أيضا، الذين يتهمهم الإعلام والرأي العام بأنهم لا يقومون بواجبهم تجاه ما يحقق مصلحة المواطن وحل مشكلاته.

وأوضحت أن هذا المطلب مشروع، نظرا لحاجة المواطن والنائب له وأنه يعد عنصر من عناصر الشفافية والمكاشفة لما يحدث داخل أروقة البرلمان.

وأكدت أن الجلسات عندما تذاع معادة مساءً ستكون بلا فائدة لأن أخبار البرلمان ستكون وصلت للمواطنين من خلال وسائل الإعلام المختلفة والصحف ووسائل التواصل الاجتماعي، قائلة "لا نشاهد المباراة بعد إذاعتها".

وتابعت بث الجلسات مباشرة على الهواء يعد حفظًا لحقوق الناخب الذي أدلى بصوته في صندوق الانتخاب ويدعم سد فجوة الثقة في العلاقة بين الناخب وعضو البرلمان.