الأحد 20 اكتوبر 2024

وزير التموين: إن لم نصل إلى مستوى الأسواق في باريس فلا تحدثوني عن تطوير التجارة الداخلية

اقتصاد4-3-2019 | 19:32

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، إن هدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إنشاء أسواق جملة في كافة محافظات مصر، مشيرا إلى أن هناك دولا تستخدم الإنسان الآلي، لذلك يجب على مصر أن تكون مثل هذه الدول المتقدمة. 


وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن، إن الهدف من المناطق اللوجستية إتاحة السلع الأساسية في الأسواق، وتوافرها، مشيرا إلى أن هناك نوعين من المناطق اللوجستية واحدة متخصصة وأخرى متعددة الأغراض. 


وأشار إلى أن الحكومة الفرنسية أعطت مصر منحة لتقديم دراسة حول إقامة أسواق لوجستية، متابعا أن الوزارة لديها هدف وصول المنطقة اللوجستية مثل سوق باريس والذي يغطي ثلث فرنسا مقام على مساحة ‭‭600‬‬ ألف فدان للخضار والفاكهة . 


واستطردا " إن لم نصل إلى مستوى أسواق مثل باريس فلا تتحدثون عن تطوير التجارة الداخلية في مصر" ، مشيرا إلى أن هناك خطة لتغطية كل محافظات مصر خلال عامين بأسواق الجملة. 


جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول ما بين شركة التجارة والتوزيع، و هيئة تنمية التجارة الداخلية التابعة لوزارة التموين برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي،  لإقامة منطقة لوجستيه بمحافظة قنا على مساحة 65 ألف متر، وذلك تحت شعار " معا لتطوير الصعيد". 


حضر حفل التوقيع المقام بأحد الفنادق بالقاهرة، محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، وعدد من قيادات وزارة التموين والشركة التجارة والتوزيع.