الأربعاء 26 يونيو 2024

اتحاد الصناعات يقدم للحكومة مقترحات لزيادة الصادرات

اقتصاد5-3-2019 | 09:20

تقدم اتحاد الصناعات المصرية اليوم الثلاثاء، بمذكرة إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تتضمن بعض الحلول والإجراءات الأولية للحد من الواردات وزيادة الصادرات الصناعية، وذلك في إطار المشاورات التي يجريها مدبولي مع قطاع الصناعة.


وأوضح المهندس محمد زكي السويدي رئيس الاتحاد، في خطابه الموجه لرئيس الوزرا، أن الحلول التي تضمنتها المذكرة من شأنها - إذا ما تم أخذها بعين الاعتبار- تحقق انعكاساً مباشراً على تشجيع الصناعة وزيادة الناتج الصناعي وتحقيق المزيد من فرص العمل وتنمية صادرات القطاع. 


وأشار السويدي إلى أن الاتحاد يقوم حالياً بإعداد دراسات قطاعية تفصيلية ضمن سلسلة من الإجراءات التي يقوم بدراستها حالياً مع الغرف الصناعية من أعضائه والتي سيتم موافاة رئاسة مجلس الوزراء بها فور الانتهاء منها.


كان مدبولي قد أكد مراراً على أن تحفيز وتشجيع الصادرات المصرية يشغل أولوية متقدمة ضمن أجندة عمل الحكومة، ويؤكد حرص الدولة على التشاور واتخاذ القرارات المناسبة لدفع النمو في قطاعات الاقتصاد وتحقيق النمو المنشود.


وأكد رئيس اتحاد الصناعات أن الصناعة هي قاطرة للتنمية المستدامة والتي بدعمها يمكن أن تساهم بشكل كبير في زيادة الدخل القومي وخلق فرص عمل جديدة والحد من الاستيراد وفتح أسواقاً جديدة للتصدير مع العمل الدائم على النهوض بجودة المنتج المصري ورفع تنافسيته.


    الاكثر قراءة