السبت 29 يونيو 2024

فيديو.. وزير الاتصالات: نعمل على تقديم 25 خدمة رئيسية للمواطنين بشكل رقمي

5-3-2019 | 11:46

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مؤتمر "وطن رقمي"، والذي يعقد في الفترة من 4 وحتى 6 مارس، يأتي في إطار اهتمام الدولة بالتحول الرقمي، معلقا: "نشهد طفرة في مجال المجتمع الرقمي بشكل عام".

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، أننا نشهد طفرة رقمية من خلال الاهتمام بأكثر من عنصر، أولهم هو اهتمام الدولة بتوسيع قاعدة الكوادر المدربة والعناصر الشبابية التي تمتلك وسائل تكنولوجيا المعلومات، قائلا: "نعمل على توسيع قاعدة الكوادر المتدربة لتستطيع أن تقوم بالمبادرات التي تقدمها الدولة للوصول للتحول الرقمي".


وأوضح أن العنصر الثاني هو تنفيذ حزمة من المشروعات التي تقوم بها الدولة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطن عن طريق العديد من المنظومات الرقمية.

وأشار إلى أنهم يعملون الآن على تنفيذ حزمة تضم أكثر من 25 خدمة رئيسية بشكل رقمي  يندرج تحتها مجموعة من الخدمات الفرعية، بالتعاون مع جميع قطاعات الدولة، تقدم للمواطن عبر منصات رقمية.

وتابع: "الخدمات المطروحة يأتي على رأسها، خدمات الأحوال الشخصية والمدنية والبطاقات والأحوال الجنائية ومخالفات المرور وخدمات المحليات والإسكان والتعليم ودفع مصاريف المدارس، ومشروع التأمين الصحي الجديد".

    الاكثر قراءة