الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة: فحص 385 ألف مواطن في خامس أيام مبادرة (100 مليون صحة)

5-3-2019 | 14:40

قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد إن إجمالي عدد المترددين من أبناء المحافظة منذ انطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) للكشف المبكر عن فيروس (سي) والأمراض غير السارية وذلك في الأول من شهر مارس الجاري وحتى الآن ، تخطى الـ385 ألف مواطن من خلال 1730 فرقة منتشرة بأنحاء المحافظة.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم /الثلاثاء/ لفعاليات المرحلة الثالثة من داخل مستشفى البدرشين؛ للوقوف على نسب إقبال المواطنين وتوعيتهم بأهمية إجراء المسح الطبي.


وأضاف راشد أن الوحدات والمكاتب الصحية والعيادات المتنقلة ونقاط الكشف بالمحافظة شهدت إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين؛ للاستفادة من المبادرة..موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالدفع بسيارات شفط مياه الأمطار أمام مقار المسح الطبي؛ للتسهيل على المواطنين في الدخول والخروج للمقار.


وأكد أن كافة المواقع مجهزة لاستقبال المواطنين لإجراء الفحوصات الخاصة بالحملة، حيث تم توجيه الفرق الطبية بعدم مغادرة مواقعها قبل الانتهاء من توقيع الكشف الطبي اللازم والتحاليل على آخر مواطن متواجد بالموقع، كما تم توجيه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف أعمال الدعاية؛ لتعريف المواطنين لتحقيق اقصي استفادة من المبادرة.


ومن جهتها.. قالت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة : إن الحملة تستهدف توقيع الكشف على 5.3 مليون مواطن من المحافظة..مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 53 عيادة متنقلة بمختلف أنحاء المحافظة، وحوالي 480 فريقًا مشرفًا على فعاليات المبادرة؛ للتأكد من انتظامها من مديرية الشؤون الصحية ويقوم على عمل المبادرة 5769 عضوًا بمختلف التخصصات.