الأربعاء 15 مايو 2024

موقع الاتحاد الأفريقي: الأهلي يعول على أجاي في مباراة فيتا كلوب

6-3-2019 | 13:45

علق الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تقرير له اليوم الأربعاء على مباراة فريق الأهلي مع مضيفه فيتا كلوب الكونغولى في إطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري الأبطال الأفريقي وذكر أن العملاق المصري سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الجولة قبل الأخيرة للمجموعة D خارج أرضه أمام فيتا من الكونغو الديمقراطية يوم السبت،حيث أن الشياطين الحمر يتصدرون المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق ثلاثة عن مضيفهم متذيل الترتيب بينما بطل تنزانيا سيمبا يملك ست نقاط ويتبعه الوافد الجديد الجزائري شبيبة الساورة بخمس نقاط مع اقتراب مرحلة المجموعات من ذروتها.

وقال موقع الكاف أنه بينما يستعد الفريق لرحلته إلى وسط أفريقيا، يدخل الأهلي المباراة معززاً بالمستوى المميز لعدد من لاعبيه الأساسيين والذي سمح لحامل لقب الدوري المصري بتحقيق سلسلة من 9 انتصارات متتالية في الدوري المحلي. أحد هؤلاء اللاعبين المتألقين هو النيجيري جونيور أجايي.

وأشار إلى أن إصابة بالركبة في يوليو الماضي أبعدت أجايي عن بقية مباريات دوري الأبطال التي خسر الأهلي دورها النهائي أمام البطل الترجي التونسي. وخلال غيابه الطويل استبعده الأهلي من قائمة الفريق، لتثار الإشاعات أن صاحب الميدالية البرونزية مع نيجيريا في أولمبياد 2016 في طريقه للرحيل عن قلعة الشياطين الحمر.

لكن المهاجم فند كل تلك الشائعات، وعاد ليرتدي القميص الأحمر بطريقة رائعة. منذ عودته للفريق في يناير الماضي، ولعب أجايي 10 مباريات في الدوري المصري الممتاز دوري الأبطال، سجل خلالها خمسة أهداف وصنع واحداً. لم يحتج أجايي لوقت طويل ليستعيد قلوب جماهير الأهلي، مثلما فعل منذ انضمامه للشياطين الحمر قادماً من الصفافسي التونسي في 2016.


وأضاف الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقي أنه عشية سفر الأهلي إلى كينشاسا، سجل أجايي هدفاً وصنع آخر في فوز الأهلي الكبير 4-0 على بتروجيت حيث واصل الشياطين الحمر سجل انتصاراتهم بطريقة مميزة. شراكته مع التونسي الدولي علي معلول، مروان محسن والأنجولي جيرالدو دا كوستا كانت عنصراً مؤثراً في مباريات الأهلي الأخيرة. إلا أن الأخير (جيرالدو) سيغيب عن رحلة الكونغو الديمقراطية حيث لا يسمح بمشاركته في البطولة لأنه لعب مع ناديه السابق بريميرو دي أجوستو في مسابقات هذا الموسم.

وجاء فى ختام التقرير أن مدرب الأهلي مارتن لاسارتي يأمل أن ينقل أجايي تألقه المحلي إلى الصعيد القاري، بعدما سجل في مرمى سيمبا بالإسكندرية الشهر الماضي.ويعرف المدرب الأورجواياني الذي يخوض موسمه الأول مع صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة ،جيداً أن لقب دوري الأبطال هذا الموسم سيكون الهدية المثالية لجماهير الأهلي، خاصة بعد خسارة النهائي في آخر نسختين.