الإثنين 27 مايو 2024

بالأسماء.. ننشر نتيجة مسابقة الأم المثالية على مستوى إدارات "تعليم القاهرة"

أخبار9-3-2019 | 10:50

أعلن محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، نتيجة مسابقة الام المثالية علي مستوي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والإدارات التعليمية التابعة لها.

 

وأكد عطية، أن كل أم فازت أو لم تفز بالمسابقة هي أم عظيمة فقد جعل الله تعالي الجنة تحت أقدام الأمهات وان بر الأم واجب وفرض، مشيرا إلى أن تكريم المديرية للأمهات المثاليات، يعتبر تأكيدا على الدور الإنساني والاجتماعي وكدليل على الاعتراف بفضلهن ونوع من أنواع رد الجميل، كما أن الاحتفال بعيد الأم نوع من أنواع الاحتفال الرمزي لإدخال الفرحة والسعادة في قلوب الأمهات وخاصة الأمهات المكافحات التي تعاني بشكل أكبر مما يجعلها تستحق هذا الاحتفال.

 

كما أكد أن مسابقة الأم المثالية التي تتبناها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تتسم بمشاركة الأب أيضا حيث يتم اختيار أيضا الأب المثالي والعامل والعاملة لإتاحة الفرصة للجميع المشاركة والتكريم وتلقي الحافز المعنوي قبل المادي فهو تكريم للأسرة المكافحة الناجحة بتوفيق الله سبحانه وتعالي وجهد وعطاء وإيثار الآباء والأمهات.

 

كما أن المسابقة أتسمت بالشفافية حيث يتم اختيار الآباء والأمهات وفق معايير وشروط تم الإعلان عنها منذ ديسمبر الماضي.

 

وأوضح عطية أن أساس اختيار الأمهات والآباء المكرمات والمكرمين هو معيار عطاء الأم والأب وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة، وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة الصعاب، وألا يقل السن عن 45 سنة للام ولها قصة عطاء و50 سنة للأب وله قصة عطاء، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء يستثني من ذلك الشرط العامل والعاملة، وشروط أخري متعددة.

 

وشدد علي اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الإدارات التي لم تشارك في المسابقة فهو يعد أهدارا لحق الموظف وعدم تكافؤ الفرص وتقاعسا عن تنفيذ النشرات والقرارات.

 

كما أعلن سيادته مفاجأة وهي مشاركة الأم البديلة في المسابقة من العام الجديد، مضيفا أنه سيتم الاحتفال بالأمهات والآباء الفائزين في حفل كبير حيث أن تلك المسابقات والاحتفالات التي تهتم بالمورد البشري تعمل على إدخال البهجة والسرور في النفس مما يزيد من الدافعية نحو العمل وإتقانه وتحقيق الرضا الوظيفي.

 

وقد جاءت أسماء الفائزين على مستوى القاهرة من الديوان والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها في الجدول التالي: