الإثنين 20 مايو 2024

بدء إجراءات الفحص الطبي بتجارة طنطا ضمن مبادرة «100 مليون صحة»

9-3-2019 | 18:31

بدأت كلية التجارة بجامعة طنطا، إجراءات الفحص الطبي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على "فيروس سي" والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية مثل السكر والضغط والسمنة، بحضور الدكتور عادل الميهي عميد الكلية، والدكتور أحمد غنيم المشرف العام على المستشفيات الجامعية، والدكتور محمود سليم مدير مستشفى الباطنة بالجامعة.


وقال الدكتور الميهي - في بيان- اليوم السبت، إن الكلية توفر كافة الاستعدادات والمستلزمات الطبية لإجراء الفحص، مشيرا إلى الإقبال الكبير من طلاب الكلية والعاملين بها لإجراء الفحص؛ الأمر الذي يعكس مدى وعي الطلاب بأهمية الحفاظ على صحتهم وإجراء الفحوصات للاطمئنان على أنفسهم علاوة على قناعتهم بأهمية المبادرة.


من جهته.. قال الدكتور أحمد غنيم، إن نقاط الفحص بالجامعة شهدت منذ انطلاقها أول مارس الجاري إقبالا كبيرا.. مشيداً بجهود الفرق الطبية العاملة بالمبادرة، مؤكداً أن من يثبت إصابته بالفيروس يتم صرف العلاج له بالمجان.


بدوره، أوضح الدكتور محمود سليم، أنه تم إضافة العديد من نقاط الفحص المتحركة بالجامعة لتشمل فحص اليوم بكلية التجارة والعلوم والتمريض وطب الأسنان والإدارة الطبية، بالإضافة إلى النقاط الثابتة في المستشفى التعليمي العالمي والعيادة الشاملة.