الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الجيزة يفتتح مدرسة محمد النجار اﻹعدادية بالبدرشين

10-3-2019 | 12:51

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الأحد، مدرسة محمد النجار الإعدادية للبنات بقرية (الطرفاية) بالبدرشين على مساحة 7 قراريط.

وقال المحافظ - في بيان، اليوم - "إن المحافظة تمكنت من إدخال 12 مدرسة الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للنهوض بالمنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية العالية بالمدارس والتي ستحقق النفع في النهاية على المستوى التعليمي للطلاب".

وأشار البيان إلى أن المحافظة قامت بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلي برئاسة محمد جاد النجار بافتتاح المدرسة، وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها بالكامل ودخولها الخدمة تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم، وذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالمنظومة التعليمية للحد من الكثافات الطلابية داخل الفصول بالمدارس بالإضافة إلى توفير البيئة والمناخ المناسب للطلبة للقدرة على استيعاب المواد العلمية.

وأوضح المحافظ أن المدرسة تتكون من مبنى مكون من 3 أدوار، وتحتوي على 12 فصلا دراسيا لخدمة طالبات المرحلة الإعدادية بقرية الطرفاية.. معربا عن شكره وتقديره لجمعية تنمية المجتمع المحلي لما قدمته من مساهمة بالأرض وتحملها تكاليف الإنشاء بالكامل.. داعيا الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بالتعاون للنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجالات التعليم والصحة.

من جانبه، قال اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة البدرشين إن قرية الطرفاية كانت تعاني من عدم وجود مدرسة أعدادية بنات، بالإضافة إلى بعد المدارس الإعدادية بالقري المجاورة مما يؤدي إلى ارتفاع نسب غياب الفتيات لقلق أولياء الأمور للبعد السكني .. مؤكداً أن المدرسة الجديدة ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار داخل الطلاب وأولياء الأمور بالقرية.