الثلاثاء 11 يونيو 2024

ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بـ"جنوب الوادى"

أخبار10-3-2019 | 13:29

عقدت جامعة جنوب الوادي ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الحادي عشر الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي برعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من 9 -14 مارس 2019.

 

وتحدث الدكتور أحمد قناوي وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا عن مفهوم الإدمان وعوامل انتشار تعاطي المخدرات وأسباب الانتشار والآثار السلبية الناتجة عن تعاطي المخدرات وطرق علاج مشكلة الإدمان.

 

وأشار محمد شحات يوسف الباحث بصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، إلى الدور الذي يقوم به صندوق مكافحة الإدمان من خلال البرامج الوقائية والندوات التوعوية، وألقى الضوء على أنواع المخدرات وأضرارها، وقدم بعض الإحصائيات عن سن تعاطي المواد المخدرة ونسب تعاطي الشباب داخل الأسرة.

 

كانت الندوة قد بدأت بكلمة من الدكتورة أسماء عرام منسق الأنشطة الطلابية بالكلية رحبت فيها بضيوف الندوة ونصحت الطلاب بضرورة الاستفادة من هذه الندوات.