الجمعة 21 يونيو 2024

محلل سياسي: الإدارة الأمريكية متحمسة لاستقبال السيسي

1-4-2017 | 21:25

أكد المحلل السياسي، محمد السطوحى، وجود حالة من الترحيب بين المسؤولين الأمريكيين، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى واشنطن، التي بدأت اليوم.

ولفت في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»، إلى أن لقاء السيسي، وترامب، سيشهد مناقشة العديد من القضايا، التي تهم الطرفين، ومن بينها المساعدات الاقتصادية، وموقف جماعة الإخوان، كتنظيم إرهابي. 

وأضاف أن لقاء السيسي، وترامب، يمثل نقطة تحول حقيقية في العلاقات الثنائية؛ بعد فترة الجمود التي استمرت طوال فترة حكم الرئيس باراك أوباما، خلال وجود السيسي. 

وأوضح «السطوحي»، أن ترامب متحمس لاستقبال السيسي، في البيت الأبيض، ويريد استغلال الزيارة؛ لإعادة الدفء للعلاقات الثنائية والبناء على الروابط القوية التي أسسها الرئيسان، عندما التقيا للمرة الأولى في نيويورك، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة،  في شهر سبتمبر الماضي.

وشدد المحلل السياسي المصري، على أن هناك تفهم بين القيادتين، في مصر، وأمريكا، بشأن كيفية مكافحة الإرهاب، خاصة في ظل رفع دعم الجيش الأمريكي في الموازنة الجديدة. 

وأكد السطوحي أن الاختلاف الوحيد،  بين السيسي، وترامب، سيكون حول القضية الفلسطينية، في ظل تراجع إدارة البيت الأبيض، عن إدانة بناء المستوطنات بالقدس، والضفة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، سيوضح للإدارة الأمريكية، خطورة عدم تحقيق حل الدولتين على مستقبل السلام بالشرق الأوسط.