الإثنين 10 يونيو 2024

مذكرة للنائب العام ضد أمير قطر تطالب بإدراجه على قوائم الإرهاب

11-3-2019 | 11:00

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، بمذكرة للنائب العام قيدت تحت رقم 2881 لسنة 2019 عرائض النائب العام، ضد تميم بن حمد أمير قطر، لإدراجه على قوائم الإرهاب .

واستندت المذكرة إلى أن تميم يعد من أكبر الداعمين للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وأنه جعل إمارة قطر مأوى لجميع القيادات الإخوانية الهاربة من مصر والصادر ضدها أحكام جنائية، لضلوعهم واشتراكهم وتحريضهم على العمليات الإرهابية التي تحدث في مصر مؤخرا.

وأضاف المحامي، إن تميم يقدم دعما لوجيستيا وماديا لتلك القيادات الإرهابية، وان إمارة قطر أصبحت مركزا لتلك الجماعات الإرهابية وتدير لهم المؤتمرات والخطط لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للدولة المصرية، والإضرار بالمصالح العليا للبلاد.

وتابع: وإنه نظرا للدعم اللا محدود الذي يقدمه تميم؛ ارتُكبت العديد من العمليات الإرهابية والتي أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء والمصابين من المصريين، مشيرا إلى أن تميم سخر أبواقا إعلامية لظهور تلك القيادات الإخوانية الإرهابية للتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها لنشر الفوضى في الشارع المصري، ويمول تلك القنوات الداعمة للإرهاب والمحرضة عليها بمبالغ طائلة للإضرار بالدولة المصرية .

وطالب في ختام مذكرته بإدراج تميم بن حمد أمير قطر على قوائم الإرهاب طبقا للقانون رقم 8 لسنة 2015 .

    الاكثر قراءة