الأربعاء 26 يونيو 2024

«عازر»: قائمة المنظمات الحقوقية السوداء تحاصر ألاعيب الإخوان الشيطانية

أخبار11-3-2019 | 18:03

قالت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن القائمة السوداء التي تقدمت بها الحركة العربية لحماية منظمات حقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة والتي تضم 18 كيانا حقوقيا يتعامل مع الإخوان، حاصرت المنظمات المشبوهة التي يتخللها عناصر إرهابية مدعومة من قطر وتركيا من أجل المتاجرة بالقضايا الحقوقية ونشر الأكاذيب حولها على خلاف الحقيقية.

وأكدت "عازر"  لـ«الهلال اليوم» أن هناك منظمات حقوقية مشبوهة عملت على الترصد وإلصاق التهم الكاذبة وغير الحقيقية ببعض الدول وعلى رأسهم مصر من أجل تحقيق مكاسب دولية غير مشروعة رغم النتائج القومية التي حققتها مصر في الملف الحقوقي خاصة وملف التنمية الشاملة عامة.

وشددت على ضرورة تصد المنظمات الحقوقية الوطنية لمثل تلك الكيانات وفضح أمرها وتحركاتها أمام المجتمع الدولي والمجلس القومي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مؤكدا أن جميع المنظمات عليها التحرك دوليا لأن تلك الكيانات تسعى دائما لنشر الأكاذيب والافتراء على الصعيد العالمي فلا بد من مجابهتا والتصدي لها مع إبراز وتوضح الدور المصري في الانتصار لحقوق الإنسان في عدد من القضايا المهمة التي أحرزت فيه البلاد تقدما ملموسا.

وتعد الحركة العربية لحماية منظمات حقوق الإنسان، أول آلية ‏عربية لمراقبة أداء منظمات حقوق الإنسان‏، من واقع متابعتها لعمل ‏بعض المنظمات الحقوقية الدولية.

    الاكثر قراءة