الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الورداني»: تحركات الحقوقيين دوليا تحبط فتن الجماعة الإرهابية

11-3-2019 | 18:06

شدد النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على ضرورة الترك الجيد على المستوى الدولي لمجابهة الفتنة الإخوانية المنبثقة من بعض المنظمات الحقوقية التي تسعى إلى بث الفتن والضغائن بين أبناء الوطن الواحد ونشر الشائعات والأكاذيب دوليا ورصد انتهاكات حقوقية على خلاف الحقيقية للنيل من الثوابت المصرية.

وأكد أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن القائمة السوداء التي تقدمت بها الحركة العربية لحماية منظمات حقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة والتي تضم 18 كيانا حقوقيا يتعامل مع الإخوان، خطوة جيدة لفضح جرائمهم ومتاجرتهم بملفات حقوق الإنسان عبر منظمات مشبوهة تحتاج إلى مراقبة ومتابعة دولية حيث تصل جرائمهم إلى سحب تراخيصهم لأنهم خالفوا شروط النزاهة والشفافية، مشيرا إلى أن مصر حققت تقدما ملموسا في الملف الحقوقي غير مسبوق إلا أن تلك التنظيمات تعمل على تشويه0.

وأشار " الورداني" إلى أن ملف حقوق الإنسان يأتي على رأس اهتمامات الدولة المصرية، هو أحد ركائز السياسة المصرية على المستوى الداخلي والخارجي، مشيرا إلى ضرورة تنسيق الجهود عربيا وعالميا من أجل تعزيز أوضاع حقوق الإنسان.

وتعد الحركة العربية لحماية منظمات حقوق الإنسان، أول آلية ‏عربية لمراقبة أداء منظمات حقوق الإنسان‏، من واقع متابعتها لعمل ‏بعض المنظمات الحقوقية الدولية.