الجمعة 28 يونيو 2024

الداخلية تحباط محاولة جلب ستة أطنان ونصف طن من مخدر الحشيش إلى البلاد

12-3-2019 | 15:02

تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة جلب ستة أطنان ونصف من مادة "الحشيش المخدر للبلاد.

كانت معلومات قد وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، باعتزام أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من مخدر "الحشيش " من إحدى الدول العربية.


وأكدت التحريات وعمليات الرصد والتتبع ، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني قيام عناصر التشكيل العصابي بإعداد وتجهيز مركب صيد لهذا الغرض ، والإبحار من أمام أحد السواحل المصرية ، وصولاً لأحد موانئ الدولة العربية - المُشار إليها - وتسلمها شحنة كبيرة من مخدر "الحشيش " من أحد المهربين بنفس الدولة - جارى تحديده - وإخفائها بالمراكب لنقل الشحنة عبر مياه البحر المتوسط ، وإنزالها قبالة سواحل إحدى الدول المجاورة ، تمهيداً لتهريبها داخل البلاد ، عبر الدروب الصحراوية بالحدود الغربية لتبديد جهود أجهزة المكافحة.. حيث تم رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي ، وتبين أنهم : حسن.ع.ح " 46 عاما " رئيس المركب" وعشرة آخرون "صيادون " وسبق اتهامهم في قضايا مخدرات.

وعقب تقنين الإجراءات ، وبالتنيسق والمشاركة الفاعلة مع القوات المسلحة - القوات البحرية ومخابرات حرس الحدود - تم استهداف المركب لدى تواجده بالمياه الإقليمية بالبحر المتوسط ، حيث تم ضبطه وطاقمه .. وبحصر المضبوطات بمعرفة اللجنة المشكلة، أسفرت عن ضبط 260 جوالا لمخدر الحشيش يزن كل منها 25 كيلو جراما بإجمالي "6500 كيلو جرام"ستة أطنان ونصف.


ونجحت الإدارة من خلال الرصد والتحريات من تحديد عناصر التشكيل العصابي القائمين على جلب تلك الشحنة من الخارج إلى داخل البلاد (أربعة أشخاص محددين ) .. وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية ، تم استهدافهم بمحال إقامتهم .. وتبين هروبهم وجارى العمل على ضبطهم. 

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات .