الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد يوجه بسرعة إنجاز أعمال توسعة الطرق بالمحافظة

12-3-2019 | 16:19

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، بسرعة إنجاز أعمال توسعة الطرق ورفع كفاءتها بالمحافظة.. مؤكدا أن أعمال التوسعة تجري على قدم وساق.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم، لأعمال تطوير وتوسعة الطرق بمنطقة شارع محمد علي، واوجيني، والمنطقة المحيطة بالمسجد العباسي.

وقال محافظ بورسعيد إن المحافظة تشهد أعمال حفر غير مسبوقة، حيث يجرى العمل في العديد من المشروعات في وقت واحد للانتهاء منها قبل شهر يونيو القادم والذي يمثل تاريخا فارقا للمحافظة..مشيرا إلى أن الأعمال تجرى على قدم وساق بمشروع حفر شبكات الفايبر بطول (561 كم) لربط عدد (588) مبنى ومؤسسة حكومية بالمنظومة الرقمية التي تنطلق من بورسعيد كأول محافظة مصرية ذكية بسرعة إنترنت (40 ميجا) ضعف السرعة الحالية في كل أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن هناك صراعا مع الزمن لإنهاء مد خطوط الشبكة الإلكترونية لمشروع التأمين الصحي الشامل الذي سينطلق من بورسعيد أيضاً في شهر يونيو القادم ويواكب ذلك إحلال وتجديد لشبكة الصرف الصحي ومياه الشرب في جميع أنحاء المدينة وشبكة التليفونات الجديدة ، وشبكة الغاز الطبيعي لعدد 1000 أسرة في المناطق المحرومة.

وأكد محافظ بورسعيد أن باكورة الأعمال التي تم الانتهاء منها بالكامل هي محور طريق نهضة مصر الذي تقدمه المحافظة لأبناء بورسعيد في أبهى صورة بعد أعمال التوسعة التي تمت به باعتباره أحد المحاور المرورية الرئيسية، ولم يتم الاكتفاء بأعمال الرصف ولكن تم إضافة المنظر الجمالي لمستخدمي الطريق في الحارة الوسطي التي تفصل بين محوري الشارع بأحواض الزهور والأشجار وفتح محاور جانبية علي امتداده لتيسير حركة المرور بالسيارات به.