الأحد 30 يونيو 2024

محافظ القليوبية يثمن دور الرقابة الإدارية بالمحافظة للكشف عن الفساد

12-3-2019 | 21:37

ثمن محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم،الدور الذي يقوم به مكتب الرقابة الإدارية بالمحافظة من تعاون وتنسيق تام للكشف عن الفساد ومحاربته ، مشيرا إلى أنه كيان يدعو للاطمئنان فأي دولة بها رقابة، يسودها العدل والأمان والاستقرار.


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ ، اليوم الثلاثاء، في الندوة التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة للتعريف بالفساد وطرق مكافحته والحد منه بمشاركة الدكتورة جيهان شاهين مقرر المجلس القومي بالمحافظة واللواء هشام الركايبي رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية،وبحضور عدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وعدد كبير من الموظفين بعدد من الإدارات والمديريات المختلفة بالمحافظة .


ونوه المحافظ في كلمته بالدور الحيوي للمرأة المصرية على مدار السنين حيث ضربت أروع الأمثال للتضحية وحب الوطن حيث تحملت على عاتقها بناء المجتمع وكان لها دور واضح في الحياة السياسية من خلال وجودها في الصفوف الأولى أمام صناديق الاقتراع . 


من جانبه ، أوضح رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالمحافظة الدور الذي يقوم به المكتب في مكافحة الفساد وأسباب الفساد وسبل منعه ، مقدما شرحا وافيا لأسباب الفساد والتي تتنوع ما بين أسباب اقتصادية وأسباب اجتماعية وأسباب قانونية، مشيرا إلى أن الفساد هو إساءة استخدام السلطة لتحقيق هدف شخصي .

    الاكثر قراءة