السبت 1 يونيو 2024

«عزت»: ريادة الأعمال ومكافحة الإرهاب أبرز أولوياتنا بملتقى الشباب العربي الأفريقي

أخبار13-3-2019 | 13:42

قال عمرو عزت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي سيعقد الأسبوع المقبل في أسوان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يكتسب أهمية خاصة في ظل رئاسة مصر الاتحاد الأفريقي العام الجاري، ونجاحها في تنظيم منتدى شباب العالم خلال العامين الماضيين.

وأكد عزت، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الملتقى سيكون منصة لتقريب وجهات النظر بين أبناء القارة الأفريقية والمنطقة العربية، وأبناء اللغة الواحدة ليناقشوا التحديات التي تواجه الجانبين، مضيفا أن المنتدى سيناقش أيضا التكامل بين أفريقيا والوطن العربي في جلسة رئيسية سيشارك فيها الرئيس السيسي بعنوان "وادي النيل.. ممر التكامل بين القارة الأفريقية والوطن العربي".

وأشار إلى أن شباب الأحزاب مستعدون للمشاركة في الملتقى وجهزوا أوراق عمل عن كل الملفات المطروحة على مائدة النقاش ومحاور المنتدى، مضيفا أن أبرز تلك القضايا هي ملف القوى الناعمة ومكافحة الإرهاب ودعم التكامل العربي الأفريقي وريادة الأعمال وأثر التكنولوجيا في القارة والمنطقة.

وأضاف أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تلقي عليها دورا كبيرا تجاه القارة وتحقيق التنمية فيها، مشيرا إلى أن الرئيس ربما يفجر مفاجأة خلال الملتقى المقبل بإعلان تنظيمه بشكل دوري، كما حدث في منتدى شباب العالم الذي بدأ في 2017، وتقرر تنظيمه في نوفمبر من كل عام، وعقدت نسخته الثانية نوفمبر الماضي.

يذكر أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي سينطلق الأسبوع المقبل في أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 16 وحتى 18 مارس الجاري، حيث ستدور أجندته حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد هذا العام.