الخميس 23 مايو 2024

«الشويمي»: ملتقى الشباب العربي الأفريقي يعكس إيمان الرئيس بدورهم كقادة المستقبل

أخبار13-3-2019 | 15:31

قال السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي سيعقد في أسوان بدءا من السبت المقبل، يعكس اهتمام مصر بالشباب في ظل رئاستها الاتحاد الأفريقي العام الجاري، مضيفا إن الشباب هم المستقبل ويقع على عاتقهم تقدم الدول في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وأكد الشويمي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الملتقى يكتسب أهمية خاصة نظرا لما تتعرض له المنطقة العربية والأفريقية من تحديات، كالإرهاب والبطالة وضعف التنمية، مضيفا أنه سيناقش محاور هامة كريادة الأعمال وهي قضية تشغل اهتمام كل العالم في الوقت الحالي ووتعد أساس التنمية الاقتصادية للدول.


وأضاف إن التكامل العربي الأفريقي أيضا أحد المحاور التي سيركز عليها الملتقى وهو ملف بدأ التركيز عليه منذ القرن الماضي وكلا الطرفين يحتاجانه، مؤكدا أن الملتقى يعكس إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب باعتبارهم قادة المستقبل، لتحقيق التواصل بين الشباب في القارة والوطن العربي لإيجاد فرص حياة أفضل لهم.


وأشار إلى أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي كان أحد توصيات منتدى شباب العالم الماضي، والذي عقد نموذجا لمحاكاة الاتحاد الأفريقي وكان ناجحا بكل المقاييس، مضيفا إن هذا الملتقى سيعقد في أسوان باعتبارها عاصمة الشباب الأفريقي.


يذكر أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي سينطلق الأسبوع المقبل في أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 16 وحتى 18 مارس الجاري، حيث ستدور أجندته حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد هذا العام.