الأحد 9 يونيو 2024

غدا.. مبارتان في انطلاقة الجولة الـ 24 من الدوري السعودي

13-3-2019 | 15:41

تنطلق غدا الخميس مباريات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (الدوري السعودي الممتاز) والذي تختتم مبارياته يوم السبت 23 مارس الجاري.


وتقام غدا مباراتان، الأولى تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي وضيفه القادسية في مدينة المجمعة، والثانية بين فريق التعاون وضيفه الفتح في مدينة بريدة.


ويلتقي بعد غد الجمعة فريق الرائد وضيفه الباطن في بريدة، والاتفاق وضيفه الشباب في الدمام، فيما يلتقي يوم السبت القادم فريق الحزم وضيفه الاتحاد في مدينة الرس والوحدة وضيفه النصر في مكة المكرمة.


وبعد ذلك تتوقف مباريات الدوري السعودي لمدة أسبوع، حيث تختتم الجولة يوم السبت 23 مارس بمباراة الهلال وضيفه أُحد في ملعب استاد جامعة الملك سعود في الرياض والملقب بـ "محيط الرعب"، وتأجلت مباراة الأهلي والفيحاء لمشاركة الأهلي في بطولة كأس زايد للأندية العربية وبطولة الأندية الآسيوية الأبطال، والتي خسر فيها أمام باختاكور الأوزبكي أمس الأول بهدف دون رد في أوزبكستان.


وكانت الجولة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي قد أسفرت عن فوز الشباب على الفيصلي 2-1 والتعاون على الرداء في ديربي بريدة والأهلي على القادسية بالنتيجة نفسها والنصر على الاتفاق 3-2 والاتحاد على الفيحاء 2-0 والباطن على الفتح بالنتيجة نفسها وتعادل الهلال مع الوحدة الذي يقوده فنيا المصري احمد حسام "ميدو" 1-1، والحزم مع احد 2-2.


وبهذه النتائج ارتفع رصيد الهلال في سلم ترتيب فرق البطولة إلى 56 نقطة محافظاً على الصدارة، واستمر النصر في مركز الوصافة برصيد 52 نقطة، وجاء الشباب ثالثاً بـ 43 نقطة، فيما وصل التعاون إلى النقطة رقم 42 محافظاً على تواجده بين الأربعة الأوائل في سلم الترتيب.


ولم تتغير مراكز الفرق في سلم الترتيب من الخامس وحتى المركز الـثاني عشر، وهي على التوالي، الأهلي (40 نقطة)، والوحدة (36 نقطة)، والفتح (32 نقطة) ، والفيصلي (30 نقطة) ، والاتفاق (28 نقطة)، والرائد (25 نقطة)، والقادسية والحزم (24 نقطة).


وتقدم الباطن للمركز الـثالث عشر برصيد 22 نقطة وتجاوز الاتحاد المركزين الأخيرين في القائمة وجاء في المركز الـرابع عشر متساوياً مع الفيحاء برصيد 19 نقطة، ولا زال فريق أحد في قاع الترتيب بـ 14 نقطة.


وشهدت الجولة الـ 23 تألق أحمد حسام المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة.. حيث خطف الأضواء بفوزه بجائزة أفضل مدرب للمرة الثانية في الموسم الجاري.


وتمكن ميدو من تعطيل مسيرة الانتصارات المتتالية لنادي الهلال، وفرض عليه تعادلاً بهدف لمثله، ليضيف جائزة أفضل مدرب في الجولة للمرة الثانية، منذ توليه قيادة الأمور الفنية في نادي الوحدة، حيث سبق أن حقق اللقب في الجولة 15.


كما شهدت الجولة تسجيل الهدف المئوي الخامس في النسخة الحالية من البطولة، والذي حمل توقيع ربيع سفياني مهاجم التعاون في شباك الرائد ، فيما أغلقت الجولة أحداثها بوصولها إلى الهدف رقم 519 بعد خوض 184 مباراة.


وتمسك الكاميروني لياندر تاومبا مهاجم التعاون بصدارة هدافي البطولة للجولة الثانية على التوالي برصيد 18 هدفا ، فيما احتل المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر المركز الثاني مع الفرنسي بافيتمبتي جوميز مهاجم الهلال برصيد 17 هدفا ، ثم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي برصيد 16 هدفا ، فيما لازال محمد الصيعري مهاجم الحزم يتصدر قائمة الهدافين السعوديين بـ 10أهداف، يليه فهد المولد بثمانية أهداف.


ووصل عمر السومة للهدف رقم 100 في تاريخ مشاركاته في الدوري السعودي للمحترفين ، ليصبح أسرع لاعب يسجل المئوية في 102 مباراة، حيث احتاج الثنائي المتواجد في قائمة المئوية التهديفية ناصر الشمراني لـ 146 مباراة، ومحمد السهلاوي لـ 187 مباراة ، كما نجح السومة في هز شباك جميع الفرق التي لعب أمامها في الدوري السعودي للمحترفين (19 فريقا)، عدا شباك فريق أحد التي لم ينجح في هزها حتى الآن.