الخميس 6 يونيو 2024

المتحدث باسم الرئاسة : الملف الاقتصادي يحظي بأهمية علي أجندة الرئيس خلال زيارته لأمريكا

2-4-2017 | 02:19

قال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة أن أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية تشمل العديد من اللقاءات السياسية والاقتصادية.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة في تصريحات خاصة لفضائية " اكسترا نيوز " الإخبارية ، أن الهدف من الزيارة هو التواصل مع الإدارة الأمريكية وإطلاعها علي كافة تطورات الموقف المصري في العديد من الملفات .

وأضاف يوسف : الجانب الاقتصادي يحظى بأهمية على أجندة الرئيس خلال زيارته لأمريكا ومن المقرر أن يتم التواصل مع الشركات الأمريكية التي يأمل الكثير منها في الدخول للسوق المصرية .

وأشار يوسف إلي أن 33% من الاستثمارات الأمريكية في أفريقيا موجهة إلى مصر مما يعكس اهتمام مجتمع رجال الأعمال الأمريكي بزيادة التواجد في السوق المصرية ، لافتا إلي أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس بعدد من كبري الشركات العالمية والغرفة التجارية الأمريكية. بالإضافة للقاءين هامين علي جدول أعمال الرئيس حيث من المقرر أن يلتقي بمدير صندوق النقد الدولي ورئيس البنك الدولي.

وحول ملف مكافحة الإرهاب قال يوسف : اللقاءات التي سيجريها الرئيس خلال زيارته مع دوائر صنع القرار الأمريكي تشكل فرصة لاطلاع الجانب الأمريكي علي إستراتيجية مصر في مكافحة الإرهاب ، ومصر تدعو لإستراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب واستئصاله من جذوره .

مشيرا إلي أن العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة تمثل أحد نقاط القوة في العلاقة بين البلدين لافتا إلي أن التعاون العسكري بين مصر وأمريكا يمثل أداة للسلام في الشرق الأوسط.