الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

روسيا: تبرير البنتاجون سقوط ضحايا مدنيين بالعراق غير معقول

2-4-2017 | 08:42

أ ش ا 

قالت وزارة الدفاع الروسية " إن بيان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الذي يبرر سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين العراقيين نتيجة القصف الأمريكي غير معقول".
وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء إيجور كوناشينكوف ـ حسبما أفادت قناة ( روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد ـ إلى أن هذا التبرير يدل على المستوى الحقيقي لتخطيط العمليات التي تحكم مسبقا على السكان بالموت بـ"القنابل الذكية".
كان البنتاجون قد أعلن الخميس الماضي أنه سينشر قريبا تسجيل فيديو يظهر مقاتلين من تنظيم داعش، وهم يسوقون مدنيين إلى مبنى فى مدينة الموصل العراقية ثم يطلقون النار منه، وذلك فى أحدث رد من الجيش الأمريكى على الانتقادات التى أعقبت انفجارا آخر يعتقد أنه أوقع عشرات القتلى المدنيين.
يذكر أن الجيش الأمريكي كان قد اعترف بأن التحالف الذي يقوده ربما كان له دور في الانفجار الذي وقع في 17 مارس في مدينة الموصل العراقية لكنه قال إن المسئولية يمكن أن تقع أيضا على تنظيم داعش.
وقال مسئولون محليون وشهود عيان إن ما يصل إلى 240 شخصا ربما يكونون قد لقوا حتفهم في حي الجديدة بالموصل عندما تسبب انفجار في انهيار مبنى ودفن أسر تحت أنقاضه.