السبت 15 يونيو 2024

وزير التموين يفتتح أعمال تطوير مصنع الدلتا لبنجر السكر في كفر الشيخ غدا

أخبار16-3-2019 | 14:39

 يفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، غدا الأحد، أعمال تطوير مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ، بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع إلى 20 ألف طن بنجر يوميا، وطاقة إنتاجه إلى أكثر من 3 آلاف طن سكر يوميا.

وذكرت وزارة التموين ـ في بيان اليوم السبت ـ أن أعمال التطوير تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المصانع الحكومية الخاصة بالسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات الإنتاج من الأمن الغذائي وتقليل الاستيراد من الخارج توفيرا للعملة الصعبة.

ويقوم الوزير أيضاً، بحسب البيان، بافتتاح محطة معالجة مخلفات الصرف الصناعي، وأعمال التحديث لخطوط الإنتاج، في إطار تطوير منظومة صناعة السكر وفق أحدث التقنيات.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر والعضو المنتدب، أن موسم إنتاج السكر المحلي من البنجر يبشر بالخير هذا العام؛ نظرا لزيادة المساحة المنزرعة ببنجر السكر هذا العام إلى 610 آلاف فدان بزيادة أكثر من 110 آلاف فدان مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أنه بجانب إنتاج السكر السائب المحلي من البنجر، تقوم الشركة أيضا بإنتاج السكر المكعبات لاستخدامه في الفنادق وكذلك في التصدير للخارج، بكفاءة إنتاجية تبلغ سنويا 20 ألف طن سكر، ومن المستهدف إنتاج كميات من السكر السائب هذا الموسم تقدر بـ 300 ألف طن بزيادة نحو 40 ألف طن عن العام الماضي.

وأشار إلى أن شركة الدلتا لبنجر السكر هي إحدى الشركات القومية في صناعة السكر من البنجر، وتسهم في منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة في زراعة البنجر.