السبت 1 يونيو 2024

«البرديسي»: ملتقى الشباب العربي الأفريقي انطلاقة للتكامل بين الجانبين وبحث قضاياهما الملحة

أخبار16-3-2019 | 16:45

قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي سينطلق اليوم في أسوان برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي هو فرصة لعرض مصر الجديدة للعالم كله من خلال هذه المنصة التي تحتضن الشباب العربي والإفريقي، وإبراز توجهاتهم وتطلعاتهم ومناقشة أطروحاتهم وقضاياهم الملحة والعمل على إنتاج صيغ فكرية نابتة من تربته المشبعة بالتحديات والمشكلات.


وأوضح البرديسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العالم أجمع والشباب خاصة يستطيعون من خلال تبادل الأفكار والرؤى والمناقشات أن يتعرفوا على ما تم على أرض مصر من مشروعات قومية وبنى تحتية وفرص استثمارية وبيئة تشريعية جديدة محفزة وجاذبة للمستثمر.


وأكد أن الملتقى في أسوان هو فرصة ثمينة لتسويق رؤية مصر وعلاقاتها الدولية المتوازنة والعمل على تحقيق التنمية وتبادل المنافع والخيرات بالعمل المشترك إفريقيا وعربيا، مضيفا إن الملتقى سيناقش قضايا عديدة أبرزها التكامل العربي الأفريقي والذي أضحى مطلباً ملحاً وضرورةً لا بديل عنها.


وأشار إلى أن الدول العربية والأفريقية تمتلك كل مقدرات التنمية ومقومات الإنتاج وركائز الانطلاق والنجاح من قوة بشرية شابة ومواد خام وموقع وخبرات وأسواق, ولابد من استغلال كل ذلك وتحقيق التكامل اليوم وليس غداً، لأن الوقت ليس في صالحنا ولم نعد نملك رفاهية التأجيل والإرجاء.


وأضاف أن الملتقى ضربة البداية لانطلاق مثل هكذا أفكار نهضوية تكاملية ملحة وهكذا نقاش لكل ما يهم هذه الدول من قضايا استراتيجية واقتصادية.


وتنطلق مساء اليوم السبت، فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي من مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، وتمتد لمدة 3 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبدأ الفعاليات باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.