الجمعة 27 سبتمبر 2024

إضاءة «أوبرا» سيدني بسعفة السرخس الفضي تضامنا مع ضحايا هجوم نيوزيلندا

16-3-2019 | 19:27

أضاءت أستراليا، اليوم السبت، دار أوبرا سيدني بسعفة نبات السرخس الفضي النيوزيلندي كرمز للتضامن والاحترام في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدين أمس في وسط مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، وأسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.


وقالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بريجيكيان، حسبما نقلته صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" الأسترالية، إن إضاءة دار أوبرا سيدني، أحد أشهر معالم البلاد، برمز نبات السرخس الفضي يهدف إلى إظهار "الإحساس العميق بالوحدة والتعاطف" تجاه كل المتضررين من الهجوم الإرهابي.


يذكر أن نيوزيلندا تتخذ من سعفة نبات السرخس الفضي رمزا لها، حيث يتوطن النبات في البلاد وتظهر على العملة المعدنية للدولار، وعلى شعار نيوزيلندا الذي يصور جمعها للحضارة الأوروبية وحضارة شعوب الماوري "السكان الأصليين لنيوزيلندا".


وكانت بريجيكيان قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، أن أستراليا ستعرب عن تضامنها مع عائلات ضحايا الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، أمس الجمعة، بلفتة صغيرة، مشيرة إلى أن نبات السرخس الفضي النيوزيلندي سيظهر على دار أوبرا سيدني كرمز للتضامن والدعم والاحترام لشعب نيوزيلندا، مضيفة: "دعواتنا لكل المتأثرين بالأحداث المروعة في كرايست تشيرش".


وفي وقت لاحق، نشرت بريجيكيان صورة لدار أوبرا سيدني مضاءة بنبات السرخس الفضي، معلقة: "لأجل التضامن، مع كل الحب".


جدير بالذكر أن مسلحا أستراليا يدعى برينتون تارانت يبلغ من العمر 28 عاما، اقتحم مسجدين أمس الجمعة، وقتل العشرات من المصلين وأصاب آخرون، ووجهت له السلطات النيوزيلندية، اليوم، اتهاما واحدا بالقتل، على أن تتبعها بالمزيد من الاتهامات.