الأربعاء 26 يونيو 2024

الرئيس السيسي ثاني زعيم عربي يلتقي ترامب

2-4-2017 | 11:36

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى قاعدة أندروز الأمريكية، ضمن زيارته الأولى إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن غدا الاثنين.

يعد الرئيس "السيسي" هو ثاني زعيم عربي يلتقي الرئيس الأمريكي "ترامب" منذ توليه في 20 يناير الماضي، ومن المقرر أن يتباحث الزعيمان حول التحديات التي تواجه المنطقة في الآونة الأخيرة وطرق التصدي لها بالإضافة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات على أن تتصدر القضية الفلسطينية قائمة المباحثات بين الزعيمين. 

 

test

يذكر أنه في الثاني من فبراير الماضي, إستقبل الرئيس الأمريكي أول زعيم عربي في البيت الأبيض منذ توليه منصبه " عبدالله الثاني" ملك الأردن الذي إلتقى بـ "ترامب" أثناء حضوره للحفل السنوي والذي يعرف بإسم " إفطار الصلاة الوطنية السنوي"، الذي يحضره عادة سياسيون وزعماء دينيون في العاصمة الأمريكية واشنطن.

لم تتوافر معلومات حول ما تم مناقشته خلال هذة الزيارة ولكن رجحت آنذاك وكالة " أسوشيتد برس" أن الرئيس الأميركي بحث مع ملك الأردن قضية نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس, أيضا كان الملك "عبدالله الثاني" قد ناقش قبل لقاءه بالرئيس الأمريكي عدد من الموضوعات مع النائب الأمريكي "مايك بنس" منها القضية السورية وكيفية التعامل مع التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديدا واضحا على المنطقة.

الجدير بالذكر أن زيارة الرئيس السيسي لواشنطن هي الأولي منذ الزيارة الأخيرة للرئيس الأسبق حسني مبارك في 2010.