الأحد 28 ابريل 2024

تأجيل مسرحية «الحفلة التنكرية» بسبب الروتين

2-4-2017 | 11:52

تم تأجيل مسرحية «الحفلة التنكرية»، للمخرج هشام جمعة، بسبب الروتين، والتجهيز الملائم الملائم لها.

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني، إن وزير الثقافة قرر استمرار عرض مسرحية "المحاكمة" المعروضة حاليًا على خشبة المسرح القومي، لما تقدمه من أفكار تلمس واقع المجتمع المصري الراهن، في مواجهة التكفير والتطرف والظلامية، وعبر مختار عن دهشته من ترديد بعض الأخبار الخاطئة حسب قوله، بخصوص تأجيل أو إلغاء العرض المسرحي "الحفلة التنكرية " للمخرج هشام جمعة، موضحًا أن المسألة تتعلق بالإجراءات الروتينية، وتتعلق بالتجهيز الملائم لمشروع بهذا الحجم.

وأكد مختار أن العمل سيعرض للجمهور خلال أسبوع على خشبة مسرح ميامي؛ بعد انتهاء كافة عناصره الفنية من ديكور وملابس وموسيقى، واستعراضات، وسيكون العرض إضافة حقيقية للمشهد المسرحي المصري، فضلا عن ترحيب الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا باستضافة العمل على أحدى خشبات مسارح الأوبرا.
وأضاف، «مختار» أن البيت الفني للمسرح يعيش لحظة ازدهار استثنائية يفخر ويسعد بها كل مسرحي وكل مبدع مصري وعربي، من خلال مجموعة من الأعمال المهمة التي تشتبك مع الواقع، وتحارب بالكلمة والنغمة والفكرة جنبا إلى جنب مع جنودنا الذين يخوضون حربا شرسة ضد الإرهاب التكفيري في سيناء، وبامتداد رمال الوطن‪ .

‬وقال، مختار، إن النجاح الذي يحققه عرض " قواعد العشق 40" للمخرج عادل حسان والزخم الجماهيري الذي يحظى به في أسبوع عرضه الأول على مسرح السلام، أحد ملامح تلك اللحظة المهمة، بجانب نجاح عروض جيل الشباب التي تم افتتاحها قبل أيام مثل ''يوم أن قتلوا الغناء'' لتامر كرم في مسرح الطليعة، و''العشق المسموع '' لمحمد علام على مسرح ميامي، و''شامان'' لسعيد سليمان على مسرح الغد‪. ‬ 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa