السبت 1 يونيو 2024

«تنسيقية الأحزاب»: المبادرة الشبابية للقضاء على الإرهاب ستضع رؤية لمواجهة التطرف فكريا وثقافيا

أخبار18-3-2019 | 12:04

قال عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي خرج بمجموعة من التوصيات القوية، تؤكد أن القيادة المصرية وضعت يدها على التحديات والمخاطر التي تواجه الجانبين العربي والأفريقي في الوقت الراهن، وإن التوصيات ستشهد خطوات ملموسة على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف درويش، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن أبرز تلك التوصيات كانت حملة القضاء على "فيروس سي" لمليون أفريقي، وتشكيل مجموعات من الشباب لوضع رؤية للتعامل مع قضايا الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ستتمكن من تنفيذ المبادرات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الختامية أمس بشكل فعال.

وأشار إلى أن المجموعات الشبابية التي أعلن الرئيس تشكيلها ستعمل على وضع خطة لمواجهة الإرهاب على المستوى الفكري والثقافي وهو أمر هام، مضيفا إن الدولة المصرية تقوم بالمواجهة الأمنية للإرهاب، والمواجهة الفكرية ضرورة لأن الإرهاب يبني على عقيدة غير سوية ويجب مواجهتها بالفكر.

وأضاف إن مشاركة الشباب في صياغة رؤية سيجعلهم يهتمون أيضا بجوانب أخرى كمواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، وإن الشباب سيبدأون بعقد ورش عمل وجلسات لمناقشة السبل والآليات للقضاء على الإرهاب والتطرف عبر التوعية بمخاطر الفكر المتطرف.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن أمس توصيات ملتقى الشباب العربي والأفريقي في نسخته الأولى بأسوان، وكان من بينها قيام إدارة منتدى شباب العالم بتشكيل فريق عمل من الشباب العربي والأفريقي لوضع رؤية شبابية لآليات التعامل مع قضايا الاستقطاب الفكري والتطرف وعرضها كمبادرة شبابية للقضاء على الإرهاب والتطرف.