الأربعاء 26 يونيو 2024

فاروق حسني .. يفتتح معرضاً لـ"البهجوري" في عيد ميلاده

24-1-2017 | 20:55

كتب: محمد حميدة

يفتتح وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى  معرضا لأعمال الفنان جورج البهجورى  فى السادسة مساء الأحد المقبل، فى جاليرى بيكاسو إيست بالتجمع الخامس.

ويضم المعرض نحو 50 عملاً فنياً، يمثلون مراحل الفنان المختلفة ما بين القديم والحديث، منها مجموعة لوحات للشارع المصرى، والمقاهى، والموسيقى، والخيول، والتنورة، كما يضم لوحات فريدة لمُلهمة البهجورى، كوكب الشرق أم كلثوم.

ويأتى المعرض ضمن الاحتفالية التى تنظمها مؤسسة "بيكاسو إيست للثقافة والفنون"، بمناسبة مرور 85 سنة على ميلاد الفنان الكبير، والتى تشمل إقامة حفل توقيع النسخ الأولى من كتابه "أيقونة مصرية"، بمشاركة وحضور كوكبة من الشخصيات الفنية والثقافية والصحفية.

كان مدير الجاليرى رضا بيكاسو، أعلن أن كتاب "أيقونة مصرية" الذى يصدر عن المؤسسة شارك فى إعداده مجموعة من ألمع الأسماء كل فى مجاله.

وكتب المقدمات كل من أ.د. عبدالغفار شديد صديق بهجورى  وكذلك الكاتب الكبير لويس جريس، والصحفى الكبير جمال زايدة، كما يضم الكتاب بين طياته رؤية ودراسة نقدية للكاتب الصحفى والفنان محمد بغدادى  أما التصميم والإخراج الفنى فهو للأستاذ الدكتور أشرف رضا، وتم إنتاجه فى مطابع "إيه . آر . برينت هاوس ".

ويضم الكتاب ما يزيد على 300 عمل فنى بالألوان، ما بين اللوحات والبورتريهات والنحت وتصميم السجاد، كما يضم ما يقرب من 75 صورة شخصية تُجسد مراحل حياة الفنان،ما بين القاهرة وباريس وقرية بهجورة مسقط رأسه، بعين كاميرا الفوتوغرافي