الثلاثاء 28 مايو 2024

«النواب الأردني» يوصي بطرد السفير الإسرائيلي.. وسحب السفير الأردني من تل أبيب

18-3-2019 | 21:23

أوصى مجلس النواب الأردني، اليوم الاثنين، الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب.


جاء ذلك في ختام جلسة خصصت لمناقشة "الاعتداءات الإسرائيلية" في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة حضرها رئيس المجلس عاطف الطراونة ورئيس الوزراء عمر الرزاز. 


وأشارت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، إلى أن مجلس النواب أوصى -أيضا- باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المقدسات في مدينة القدس المحتلة.


ودعا النواب إلى مخاطبة مجلس الأمن الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.


وطالب النواب الحكومة بإعلان تفاصيل ما يسمى بـ"صفقة القرن"، وإعلام المجلس بالإجراءات المتخذة حيالها، في إشارة إلى خطة سلام وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالكشف عنها لحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.


وأشار الطراونة، إلى أن لجنة الطاقة ستنظر قريبا في موضوع اتفاقية الغاز مع إسرائيل لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، مشددًا على أن القضية الفلسطينية هي قضية وطنية أردنية شاء من شاء وأبى من أبى.


من جانبه، قال وزير الخارجية أيمن الصفدي، إن: "القدس فوق السيادة وفوق الخلافات، ولا تهاون أو قبول لأي فعل يحاول المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم".


وأوضح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل، أن المسجد الأقصى حق مقدس للمسلمين وغير قابل للتقسيم المكاني والزماني.