الأحد 12 مايو 2024

الزراعة: ارتفاع أعداد المشاركين بمعرض زهور الربيع إلى 180 عارضا

أخبار19-3-2019 | 10:03

ارتفع عدد المشاركين في معرض زهور الربيع في دورته الـ 86، التي يفتتحها الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة بعد غد الخميس، إلى 180 عارضا ومشاركا. 

وأكدت الدكتورة جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد بالوزارة - في تصريح اليوم - أن الوزارة حريصة على استيعاب العدد الأكبر من الراغبين في المشاركة في المعرض، موضحة أن الوزارة لن تكتفي بتنظيم المعرض والإشراف عليه فقط، بل ستحرص على أن يكون لقطاعاتها وجود ضمن العارضين.

وقالت إن الوزارة ستتواجد بعرض منتجات الصوب الزراعية، ومنتجات معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، كما تحرص على التواجد بقطاعها التثقيفي بمكتبة مجلس الإعلام الريفي، إلى جانب العديد من الأنشطة التثقيفية الأخرى التي ستقام خلال المعرض .

من جانبه، قال الدكتور الدكتور السعدي بدوي أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة، إن المعرض يقام هذا العام على مساحة حوالي 14 فدانا، وإن هناك أجنحة خاصة للمنتجات المكملة لإنتاج نباتات الزينة والزهور، جنبا إلى جنب مع المتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء، وصناع ومستوردي مستلزمات الإنتاج الزراعي، وأشار إلى وجود مساحات مخصصة للجمعيات الأهلية المهتمة بالبيئة ونشر ثقافة الاهتمام بالزهور والحدائق.

يذكر أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، وتقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان على نصف مساحة الحديقة ويستمر 45 يوما.

ويشهد المعرض اهتماما متزايدا كل عام، وتستهدف الوزارة الوصول إلى مليون زائر في هذه الدورة، كما تهدف الوزارة إلى تحويله لحدث ثقافي اقتصادي متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.


    Dr.Radwa
    Egypt Air