الإثنين 20 مايو 2024

مليشيا الحوثي تواصل خرق وقف إطلاق النار بالحديدة

19-3-2019 | 11:54

 أكدت مصادر في المقاومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، تواصل خروق وقف إطلاق النار في مناطق متفرقة بالحديدة، وسط عمليات حشد ينفذها المتمردون الحوثيون للمقاتلين إلى جبهات المحافظة الواقعة غربي اليمن.

وقالت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، إنه "تم تسجيل خروق لوقف إطلاق النار خلال الساعات الماضية، جنوبي وشرقي مدينة الحديدة، كما تبادلت مليشيا الحوثي وقوات المقاومة المشتركة القصف في محيط منطقة الكيلو 16".

وأضافت أن "5 من عناصر المقاومة أصيبوا جراء قصف الحوثيين لمواقعهم، فيما قصفت المقاومة مواقع المليشيات في مديرية التحيتا وكذلك في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه".

يأتي ذلك، فيما تواصل ميلشيات الحوثي حشد المقاتلين للدفع بهم إلى الحديدة، عقب تعثر تنفيذ اتفاق السويد، والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وبعثتها في اليمن، لإنقاذ الاتفاق إثر رفض الحوثيين الانسحاب من ميناء الصليف ورأس عيسى الذي كان مقررا بنهاية الشهر الماضي.

وأفادت مصادر محلية يمنية، اليوم، بأن مليشيات الحوثي نفذت حملة اختطافات واسعة في عدد من المديريات التابعة لمحافظة حجة شمالي غرب اليمن.

وقالت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "العربية الحدث"، إن الاعتقالات طالت المديريات المجاورة لمديرية كشر، التي سيطر عليها الحوثيون بعد مواجهات عنيفة دارت فيها خلال الأسابيع الماضية، كمديرية أفلح الشام، وأفلح اليمن والمفتاح.

وأكدت المصادر أن المليشيات اعتقلت عشرات المواطنين من الطرق، كما قامت بعدة مداهمات للمنازل، لافتة إلى أن المليشيات اعتقلت 15 مواطنا من منطقة أبو هادي بأفلح الشام، كما نفذت حملة مداهمات مفاجئة واعتقلوا العشرات من منازلهم ومزارعهم، بمديرية كحلان الشرف.

يذكر أن مناطق حجور اليمنية شهدت اشتباكات عنيفة بين القبائل من جهة ومسلحي مليشيا الحوثي من جهة أخرى منذ أواخر يناير الماضي.