الخميس 16 مايو 2024

«واشنطن» تتعهّد بتقديم مساعدة مالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية

19-3-2019 | 22:08

 تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم مساعدة مالية بقيمة نصف مليون دولار، لحكومة "الوفاق الوطني " الليبية، لاقتناء أسلحة غير فتاكة.


جاء ذلك في بيان نشرته السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عبر موقعها الالكتروني ، مشيرًا إلى أن تلك المساعدة المالية تأتي في إطار الاستجابة السريعة لجهود وزارة الداخلية في الحكومة لتعزيز قدرات مديرية أمن العاصمة "طرابلس".


وأوضح أن من بين أولويات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا؛ "مشروعات توفير التدريب لمديرية أمن طرابلس، والمساعدة في تنفيذ المعايير الدولية في المطارات الرئيسية، وتحسين القدرة على إدارة أمن الحدود في ليبيا ، كما تشمل أيضا إزالة الذخائر غير المتفجرة في سرت (شمال البلاد )، ودعم إصلاح قطاع الأمن، وبناء التنسيق بين الجهات الفاعلة ذات الصلة قبل الانتخابات.


كما أكّد البيان على أهمية الإسراع بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الشاملة، وتعزيز استقرار إنتاج النفط، وضمان قدر أكبر من الشفافية المالية للمؤسسات الاقتصادية الليبية ، لافتا إلى أن زيارة السفير الأمريكي وقائد أفريكوم لطرابلس، توضح التزام الولايات المتحدة المستمرّ تجاه حكومة الوفاق والمصالحة السياسية في ليبيا.


وكان قائد "أفريكوم" والسفير الأمريكي لدى ليبيا، قد وصلا في وقت سابق اليوم إلى العاصمة الليبية "طرابلس" ، في إطار زيارة غير محددة المدة - حسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني.