الأحد 12 مايو 2024

خاص.."بيبو" عن موقعة الأهلي وصن داونز:" وفي جنوب إفريقيا لينا ذكريات"

21-3-2019 | 17:19

 

علق خالد بيبو مهاجم الأهلي السابق، على قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت مساء أمس في القاهرة.

ووصف "بيبو" مواجهة الأهلي وصن داونز بالأقوى من بين جميع مباريات هذا الدور، ويجب على الجميع توخي الحذر وبذل أقصى ما لديهم من جهد للوصول إلى نهائي الأميرة السمراء".

وقال  خلال تصريحات خاصة:" فريق صن داونز ليس بغريب عن الأهلي والعكس، فهما على دراية تامة بأحوال  الفريقين، وهذا سلاح ذو حدين قد يصعب من مهمة الأهلي في جنوب إفريقيا".

وأضاف:" هناك ذكريات جميلة للقلعة الحمراء في جنوب إفريقيا، ودائما ما تكون مواجهات قوية ويغلب عليها الندية والحماس، وبطولة 2001 كانت خير دليل، فرغم  تحقيق الفوز في لقاء العودة بثلاثية نظيفة، كانت الأجواء صعبة ومشتعلة، وخرجنا من مباراة الذهاب بتعادل مثير".

جدير بالذكر أن"بيبو" سجل ثلاثية الأهلي في لقاء الإياب عام 2001  وتوج المارد الأحمر بالبطولة.

واختتم:" فرق جنوب إفريقيا تلعب معظمها بالطرق الحديثة، ولديها ملاعب مميزه، وهذا ما يصب في مصلحة الأهلي رغم  قوة المنافس هذا الموسم، فالأحمر دائما ما يجيد اللعب في المواقف الصعبة والضغوطات، ولكنه يعاني خارج الديار من سوء الطقس والملاعب".

وكانت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا قد أسفرت عن وقوع الأهلي في مواجهة صن داونز. ومن المقرر، أن تقام مباريات الذهاب للدور الربع النهائي أحد أيام 5 و6 من أبريل المقبل بجنوب إفريقيا، على أن تقام مباريات الإياب بمصر أحد أيام 12 و13 من الشهر ذاته.

وتقابل الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا 19 مرة سابقة واجه خلالها 7 أندية هم" أورلاندو بيراتس، سوبر سبورت، بلاتنيوم ستارز،كايزر تشيفيز، صن داونز، أياكس كيب تاون وبيدفيست" حيث حقق الفوز في 8 مباريات، وخسر في 5 مباريات، بينما حسم التعادل نتيجة 6 مباريات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air