الأربعاء 26 يونيو 2024

محلل مالي: أداء البورصة الأسبوع المقبل يتوقف على جلوبال وأسعار الفائدة

اقتصاد23-3-2019 | 18:11

 قال محمد عبد الهادي، خبير أسواق المال، أن المؤشر العام إيجي إكس ٣٠ أغلق بختام تعاملات الأسبوع علي ارتفاع طفيف يقدر بحوالي ٥٨ نقطه، وذلك بحجم تنفيذ يُقدر بحوالي ٦٦٣ مليون جنيه.

أضاف «عبد الهادي»، أن هذا الارتفاع جاء بعد جلسات طغى اللون الأحمر عليها نظراً لعدم حسم موضوع الضرائب الخاص بسهم جلوبال تليكوم، وكثره الإشاعات الخاصه بذلك السهم.

وأشار خبير الأسواق، إلى أن هذا التراجع جاء أيضًا بسبب  انخفاض سهم البنك التجاري الدولي، لما له من نسبه كبيرة في وزن المؤشر، وتأثيره علي باقي أسهم البورصة.

أما من الناحية الفنية، فيقول خبير أسواق المال، أن أداء المؤشر بهذه الجلسة كان محوريًا وهامًا، نظرًا لأنه في حاله كسر مستوى ١٤٦٠٠ بقوة كان الاتجاه سيصبح نحو مستوى ١٤٣٠٠ نقطة، ثم ١٤٠٠٠ نقطة، لكن ما حدث كان عكس ذلك حيث أنه لم يكسر هذا المستوى مما أعطى بعض التفاؤل لدى المستثمرين.

وأوضح «عبد الهادي»، أن الأسبوع المقبل ملئ بالأمور الحاسمة في أداء البورصة، منها اجتماع يوم ٢٧ مارس والخاص بسهم جلوبال تليكوم وصفقة فيون، فضلًا عن انتظار ظهور نتائج أعمال الشركات في الربع الأول من العام الحالي.

أضاف خبير أسواق المال، إن من الأخبار الإيجابية المنتظرة أيضًا قرار البنك المركزي حول أسعار الفائدة، والذي يؤثر بطبعه على أداء البورصة المصرية، مشيرًا إلى أنه في حال إيجابية هذه الأنباء فإنها تدفع السوق بدورها للثبات أعلى ١٤٨٠٠ ثم ١٥٠٠٠ نقطة.