الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. الطيب لرئيس وزراء العراق: الأزهر يفتح أبوابه لكل العراقيين

أخبار24-3-2019 | 14:23

قال شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن الأزهر يفتح أبوابه لكل العراقيين بمختلف مكوناتهم، وعلى استعداد لمزيد من التعاون في مختلف المجالات العلمية والدعوية. 

وأضاف الطيب - خلال لقائه عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي اليوم /الأحد/، خلال زيارته للقاهرة - أن هذا التعاون سيكون من خلال تقديم المزيد من المنح للطلاب العراقيين الدارسين بالأزهر، أو تدريب الأئمة والخطباء العراقيين على التعامل مع أهم القضايا والمشكلات التي تواجههم؛ بما يمكنهم من الإسهام في تحقيق الاستقرار والتعايش المجتمعي في العراق.

وأعرب عن ترحيبه الشديد برئيس الوزراء العراقي، مؤكدًا أن مصر والعراق تربطهما علاقاتٌ تاريخية، وكانتا دائمًا محورًا مهما للتكامل والعمل العربي المشترك.. مشيدًا بالنتائج الكبيرة التي حققها العراق في محاربة الإرهاب والقضاء على تنظيم (داعش) الإرهابي.

من جهته.. أكد رئيس الوزراء العراقي تقدير بلاده الكبير لدور الأزهر المحوري في مواجهة التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أن جهود الأزهر في تفنيد الفكر المتطرف شكَّلت عاملًا رئيسيًا في نجاح الحرب على الإرهاب.

وأعرب عبد المهدي عن تطلع بلاده إلى رفع مستوى التعاون مع الأزهر الشريف باعتباره أكبر مؤسسة إسلامية، موضحًا أن الأزهر يحظى بمكانة كبيرة بين أبناء الشعب العراقي بكل مكوناته وأطيافه؛ بسبب مواقفه المخلصة والحيادية تجاه العراق، وكونه على مر تاريخه مظلة جامعة لكل أبناء الأمة.