الجمعة 17 مايو 2024

برلماني: تحريض «بي بي سي» جزء من حرب معلومات منظمة ضد مصر

أخبار25-3-2019 | 15:06

قال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن ما نشرته النسخة العربية من الموقع الإلكتروني لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" من تقارير تحريضية ضد الدولة المصرية وكان آخرها قبل أيام، يدخل في إطار بث أخبار كاذبة باستخدام مصطلحات مغلوطة لبث الروح السلبية حول الدولة ومؤسساتها.

وأضاف مصطفى، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الأخبار الكاذبة والأخطاء التي ترتكبها كبرى وكالات الأنباء والقنوات التلفزيونية لا تمت بصلة للمهنية أو الصدق وهي جزء من حرب منظمة، موضحا أن مصر تواجه حرب معلومات موجهة ضدها، عبر هذه المواقع والقنوات التي تتحدث عن مصر بشكل مغلوط وغير مهني وتبث أخبارا كاذبة لتشويه صورتها.

وأكد أن حروب المعلومات هي جيل جديد من الحروب تقوم على استخدام هذه الأفكار وزرعها في العقول لاستهداف الدولة والنظم السياسية، مضيفا أن بي بي سي تغافلت الإرادة الوطنية وأن النظام الحاكم في مصر جاء بإرادة حرة لهذا الشعب ولا بد من وقفة لمواجهة هذا النوع من الإثارة والتصدي لها بكل قوة.

وأشار إلى أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يمدون هذه المؤسسة بالمعلومات أو يدفعونها بمواد إعلانية للترويج لها، مؤكدا أهمية المجابهة بتوضيح الحقائق والصورة الصحيحة وطبيعة ما يحدث في مصر.