الإثنين 20 مايو 2024

الحزب الحاكم بالجزائر يدعو القوى السياسية للانخراط في خارطة الطريق التي أقرها بوتفليقة

26-3-2019 | 01:53

دعا حزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، الذي يقود الائتلاف الحاكم، مساء اليوم الاثنين، كل القوى السياسية للانخراط في خارطة الطريق.

 
(الندوة الوطنية الجامعة) التي دعا إليها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مؤكدا أن كل الاقتراحات التي تحاول أن تخلق حالات شغور في مؤسسات الدولة قد تؤدي إلى الفوضى.


وأكد حسين خلدون عضو هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع الهيئة مساء اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، والذي خصص لمناقشة مستجدات الساحة السياسية، تمسك الهيئة بخارطة الطريق التي لا تزال سارية المفعول وتدعو كل القوى السياسية للانخراط فيها لربح الوقت.


وأشار إلى أن الهيئة تؤكد أيضا أن كل الاقتراحات التي تحاول خلق حالات شغور في المؤسسات قد تؤدي إلى الفوضى، مشددا على ضرورة الاحتكام إلى الشرعية الدستورية وألا يحدث أي شغور في أي مؤسسة من مؤسسات الدولة.


وأعرب خلدون عن أسف الهيئة للتأخر والعزوف عن الالتحاق أو التعبير عن الرغبة في الانخراط في ندوة الاجماع الوطني التي يرفضها الحراك و أيضا الطبقة السياسية التي دعت الى استحداث هيئة رئاسية متعددة.


واعتبر أن اقتراح استحداث هيئة رئاسية مرفوض لانه سيعيد استنساخ تجربة 1992 ومحاولة اقحام الجيش في العملية وبالتالي فان العمل بخارطة الطريق هو الامثل في هذا الوقت.


وجدد التأكيد على وقوف الحزب الى جانب الحراك والدعوة الى ضرورة الحفاظ على طابعه الشعبي والسلمي، ووجه التحية للجيش الجزائري وكافة أجهزة الامن على موقفها من حماية الحراك والوقوف كجهة لا تتدخل مباشرة في العملية السياسية المقبلة وانما كجهة تضمن هذا الانتقال السلس أي الذهاب الى جمهورية جديدة الذي أصبح الان محل اجماع.


واتهم خلدون من أسماهم "بعض الاطراف" التي تقف وراء الشعارات المناوئة للحزب وقال إنهم " الخصوم التقليديين للحزب الذين يحاولون ابعاد الجبهة كما فعلوا في الماضي"، كما انتقد بعض القنوات التلفزيونية التي قال إنها أصبحت طرفا في الجهة التي تحاول الاساءة الى الحزب عبر تشويه الحقائق.


من جهة أخرى، كشف خلدون عن أنه سيتم تنصيب في غضون هذا الاسبوع لجنة تحضير المؤتمر الاستثنائي الجامع للحزب، الذي سيكون فرصة للم أبناء الجبهة دون أي اقصاء وستكون توصياته عاكسة لطموحات الحزب كقيادة واستعدادا لمواجهة أي طارئ على الساحة السياسية.


وقال إن هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني انشأها رئيس الحزب طبقا للمادة 31 من القانون الاساسي التي تخوله استدعاء مؤتمر استثنائي مشيرا الى أن الحزب يعيش حراكا منذ أكثر من ثلاثة سنوات وأن الازمة لن تحل إلا في إطار مؤتمر وأن مهمة الهيئة تنظيم المؤتمر الاستثنائي لا غير.