الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ الجيزة: إنفاق 8.6 مليار جنيه على البنية التحتية في مجالي المياه والصرف الصحي

26-3-2019 | 12:46

قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد إن إجمالي ما ينفق في المحافظة على البنية التحتية في مجالي المياه والصرف الصحي يبلغ 8.6 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية خلال احتفال المحافظة بعيدها القومي المئوي الأحد المقبل. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء؛ للإعلان عن أهم المشروعات التي سيتم افتتاحها خلال العيد القومي للمحافظة، بحضور نائب المحافظ لمياء عبد القادر، وسكرتير عام المحافظة اللواء محمد همام والسكرتير العام المساعد اللواء علاء بدران.

وأضاف راشد أن احتفالية العيد القومي للمحافظة هذا العام ستشهد حلًا لبعض المشاكل التي يعاني منها مواطني المحافظة في العديد من المجالات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الصيف الحالي لن يشهد مشاكل في المياه حيث من المتوقع أن يكون هناك زيادة في حجم المياه تبلغ 430 ألف م3 مياه قبل 30 يونيو القادم.

وأوضح أنه سيتم افتتاح أعمال المرحلة الأولى من محطة مياه جزيرة الدهب بتكلفة 640 مليون جنيه، وافتتاح توسعات محطة مياه أطفيح بتكلفة إجمالية بلغت 210 ملايين جنيه، وافتتاح الصرف الصحي المتكامل لمركز ومدينة أطفيح بتكلفة 435 مليون جنيه.

وأكد اللواء أحمد راشد أن العيد القومي للمحافظة يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919، منوهًا بأن منطقة آثار ميت رهينة ستفتح أبوابها بالمجان أمام الجمهور للاستمتاع بذلك اليوم.