الإثنين 13 مايو 2024

«راضي»: قمة مصر وبلغاريا تعزز التعاون المشترك في شتى المجالات

أخبار26-3-2019 | 15:37

قال اللواء أمين راضي، القيادي بحزب الوفد، إن القمة التي عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره البلغاري رومن راديف، في القاهرة اليوم تأتي ضمن آليات الدولة لتنويع التعاون المشترك مع الدول المختلفة في مجالات عديدة بما يعزز وضعها الاقتصادي والعسكري والصناعي.

ولفت القيادي بحزب الوفد لـ«الهلال اليوم» إلى أن الرئيس السيسي يسعى إلى تعزيز التعاون الخارجي وعدم الاعتماد على دول معينة كما كان يحدث في الخارج، مشيرا إلى أن بلغاريا تتميز في عدة مجالات منها العسكرية والصناعية وأيضا التجارية بما يساهم في زيادة معدل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن بلغاريا من أول الدول التي اتزنت علاقتها مع مصر خلال الأحداث التي شهدتها والعمليات الإرهابية التي استهدفتها، فضلا عن معدل تجارتها مع القاهرة لا يتجاوز مليار دولار بما يعد رقما هزيلا بالنسبة لوضعها الاقتصادي والتجاري ولديها الكثير التي تقدمه لمصر.


وعقدت قمة مصرية - بلغارية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورومن راديف، رئيس جمهورية بلغاريا، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم الثلاثاء.


كان رئيس بلغاريا "رومن راديف" ، وصل إلى القاهرة، أمس الإثنين، على رأس وفد في زيارة لمصر يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وبلغاريا في كل المجالات إلى جانب استعراض آخر التطورات.

ووقعت مصر وبلغاريا في شهر نوفمبر الماضي، اتفاق إنشاء اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين.

وأشار سامح شكري، وزير الخارجية ، خلال توقيع الاتفاق في صوفيا، إلى التنامي الملحوظ في حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي تجاوز مليار دولار.

    Dr.Radwa
    Egypt Air