السبت 29 يونيو 2024

البحوث الإسلامية: حملة "معا ضد العنف" أنهت نحو 50 خصومة بمحافظة أسيوط

الهلال لايت27-3-2019 | 16:49

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي إن اللقاءات والجلسات التوعوية التي نظمتها حملة (معا ضد العنف) في محافظة أسيوط نجحت في إنهاء ما يقرب من 50 خصومة بين أطراف مختلفة ونشر ثقافة السلم المجتمعي بين الناس.


وأضاف عفيفي- في بيان اليوم الأربعاء- أن الحملة أسفرت عن تنظيم نحو 11 ألفا و790 لقاء في المحافظة، لافتا إلى أن وعاظ الأزهر الشريف في محافظة أسيوط وغيرها من مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية شاركوا في تلك الحملة؛ للتوعية المجتمعية بأهمية نبذ العنف، ونشر ثقافة المحبة والتسامح والقيم الأخلاقية المختلفة في المجتمع.


وأكد أن الحملة ركزت في لقاءاتها على طرح حلول متنوعة للعنف الذي يؤدي إلى مشكلات مجتمعية القائمة على خلافات بين الناس، والعمل على التوفيق فيما بينهم والتقريب بين وجهات النظر، وبيان الآثار الخطيرة للعنف الذي يؤدي إلى مشكلات اجتماعية خطيرة تؤثر على الأجيال الحالية والقادمة.


وأوضح عفيفي أن الحملة عقدت لقاءات في أماكن متنوعة بقرى ومدن محافظة أسيوط، من خلال التوعية اليومية على مستوى المدارس والمعاهد والجامعات ومراكز الشباب والتجمعات السكانية ودور الثقافة والمقاهي والمصالح الحكومية، وبين أفراد العائلات المنتشرة في هذه الأماكن.