الأحد 26 مايو 2024

«الأدوات الصحية» تناقش أزمة إقرار المواصفات الأوروبية على الواردات

اقتصاد27-3-2019 | 17:46

تعقد غرفة القاهرة التجارية اجتماعاً موسعاً غداً لتجار ومستوردى الأدوات الصحية والسباكة مع رئيس قطاع هيئة المواصفات والجودة لمناقشة أزمة اعتماد المواصفات الأوروبية على الواردات ومنح الشركات 15 يوماً فقط لتوفيق أوضاعها.


قال متى بشاى، ممثل تجار منطقة السبتية بوسط البلد، إن تجار الأدوات الصحية يعانون أزمة مع هيئة المواصفات والجودة وهيئة الرقابة على الواردات بشأن المواصفات الجديدة لأدوات السباكة.


أضاف في بيان صادر اليوم، إن الهيئة أصدرت قرار اعتماد المواصفات الأوروبية على أدوات السباكة «الخلاطات وصنابير المياه والمساطر» الواردة من الخارج، وتشترط المواصفات الأوروبية على وجود فلتر بالداخل لترشيد استهلاك المياه دون علم المستوردين أو التشاور معهم.

 

أوضح أن التجار يطالبون بتأجيل قرار ترشيد الاستهلاك على صنبور المياه والحنفيات لمدة 6 أشهر لحين توفيق أوضاعهم وتعديلها مع الموردين الأجانب، مشيرا إلى أن ما يقرب من 250 تاجراً من تجار ومستوردى الأدوات الصحية والسباكة قد تقدموا بجميع الأوراق المطلوبة إلى الغرفة التجارية بالقاهره لتأسيس شعبة خاصة بالتجار والمستوردين تحت مسمى «شعبة الأدوات الصحية».


من جانبه، أكد على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن هناك قراراً وزارياً لتأسيس شعبة الأدوات الصحية والسباكة، وأن الغرفة تبحث إنشاء شعبة للأدوات الصحية بالغرفة، بحسب بيان للغرفة يوم الاثنين الماضى.