الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يوجه بتوفير السلع والمواد الغذائية استعدادًا لشهر رمضان

28-3-2019 | 14:42

وجه محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق الأجهزة التنفيذية بتوفير السلع والمواد الغذائية بجميع مراكز ومدن المحافظة والقرى الأكثر احتياجا وتكثيف الرقابة علي الأسواق و تحسين الخدمات للمواطنين؛ استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم.


وقال "مرزوق" في بيان اليوم الخميس، إنه تم رفع حالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإنشاء غرفة عمليات بالوحدات المحلية تضم مندوبين من التموين، والطب البيطري، والصحة والمياه والكهرباء؛ لمواجهة أية مشاكل طارئة مع إعلان أرقام تليفونات تلك الغرف في أماكن واضحة بالوحدات المحلية.


وأضاف أنه سيتم تكثيف الدور الرقابي للأجهزة الرقابية المختلفة لمتابعة أعمال المخابز والأسعار بالأسواق، وضبط السلعة منتهية الصلاحية أو غير المعلومة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات واللحوم والدواجن والأسماك المعروضة، وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقي أي شكاوى أو مقترحات من المواطنين.


وأوضح أن مديرية الطب البيطري ستقوم بتكثيف الحملات على محلات الجزارة والأسواق والمطاعم، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين، ومديرية الشؤون الصحية، وتكثيف الحملات على محلات بيع الطيور والدواجن الحية.


وأكد مرزوق ضرورة تعزيز دور مديرية التضامن الاجتماعي في التوسع في الأبحاث الاجتماعية وصرف المساعدات للمحتاجين، التوسع في مجالات المساعدات المادية من جميع الجهات التي يمكنها صرف مساعدات مادية للمحتاجين، والتوسع في عمل مسابقات في القرآن الكريم والأحاديث النبوية وصرف مكافآت للمتسابقين خلال الشهر الكريم.