الأربعاء 3 يوليو 2024

مدبولي يعرب عن سعادته بتفاعل الطلاب مع نظام الامتحانات الجديد عبر "التابلت"

أخبار28-3-2019 | 19:05

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بما لمسه علي أرض الواقع في تعامل الطالبات بإحدى ىمدارس محافظة الفيوم مع نظام الامتحانات الجديد للصف الأول الثانوي عبر التابلت ، موضحا أنه وقف بنفسه على التحسن الذي حدث في منظومة التعليم الجديدة في الصف الأول الثانوي بعد التحديات التي واجهتها الدولة في الامتحانات الالكترونية للمنظومة.


وقال رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي في ختام زيارته التفقدية لمحافظة الفيوم، إنه حرص على الزيارة المفاجئة لمدرسة الفيوم الثانوية للبنات بهدف نقاش الطالبات عما حدث في الامتحانات.


وأضاف: "إحنا بنتكلم على 700 ألف طالب بيعملوا امتحان في وقت واحد، بعد جهد هائل في زمن قياسي توفير البنية الأساسية في نفس الوقت، وأيضا المعدات التقنية، ووفرنا 700 ألف تابلت، 10 الاف شاشة الكترونية، وسيرفرات، وده شغل هائل".


ولفت إلى أنه حينما يتم بدء ميكنة منظومة، من الوارد أن تحدث مشكلات، وكان يجب تجربتها علي أرض الواقع من خلال التجربة العملية بين الطلاب لمعرفة التحديات الوارد مقابلتها، وتزليل اي مشكلات مستقبلا .


وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالنقاش الذي تم بينه وبين طلاب المدرسة، بعدما أكدوا أنهم من ثاني أيام الامتحانات بدأوا الامتحانات عبر التابليت اون لاين، وأنهم قالوا له: "الأمور ابتدت تمشي من غير مشاكل، وأنهم يروا الموضوع عادي جداً، ومتقبلينه، وهو خطوة مهمة جداً" .. مشيرا إلى أن عددا من وزراء التعليم السابقين والخبراء يقولون أن ما يتم أمر غير مسبوق، ومن الواضح أن الأمور في تحسن شديد.


وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن الحكومة تعمل على تنفيذ حلول سريعة وفي فترة زمنية قصيرة لتحسين جودة مياه بحيرة قارون موضحا أن هناك لجنة حكومية ستزور البحيرة خلال الأسبوع القادم لبحث جهود تحسين جودة مياه البحيرة، وذلك بعدما عانت من مياه المصارف ومنع الصرف السلبي بالبحيرة ، مشددا على عزم الحكومة على تحسين جودة مياه البحيرة بشكل كبير في المرحلة المقبلة.


وأوضح رئيس مجلس الوزراء، انه تفقد بدء التشغيل التجريبي لأول محلج من محالج القطن المطورة في محافظة الفيوم ...موضحا، أن هذا النموذج بعد نجاحه سيتم تنفيذه في باقي محافظات الجمهورية، بما سيعطى دفعة منتظرة لصناعة الغزل والنسيج لتعود لمستواها المعهود في مصر.


ولفت إلى أن بعض المحالج التي تعمل في مصر ومنها المحلج القديم بالفيوم منذ القرن التاسع عشر، وأن وزارة قطاع الأعمال العام تعمل على تطوير كافة المحالج في مصر بهدف تطوير صناعة النسيج في مصر واعادة الصناعة الي سابق عهدها .


وقال مدبولي إن عدد السكان في مدينة الفيوم الجديدة تزايد خلال 4 سنوات فقط بمقدار 100 ضعف العدد القديم .. معربا عن توقعاته بتضاعف أعداد سكان المدينة في الفترة المقبلة خاصة مع اتخاذ عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة حاليا .. موضحا أن أحد القرارات هو سرعة تنفيذ الطريق الرابط بيم "الفيوم الجديدة"، والفيوم، للإسراع بمعدلات التنمية فيها.


وأضاف أن الحكومة بصدد التوسع في نظام التعاقد مع الأطباء على مستوى الجمهورية في المستشفيات العامة، لزيادة عدد الأطباء في المستشفيات، ومواجهة عجز أعداد الأطباء .. مشيرا الى أن الدولة تعمل على المشروع القومي للمستشفيات النموذجية كمرحلة أولى لبرنامج التأمين الصحي الشامل، اضافة لتطبيق نظم الحوافز التشجيعية للاطباء للعمل في المستشفيات .


وأوضح أنه يجرى بحث عدة توصيات لتشجيع الأطباء على التواجد بأعداد أكبر في المستشفيات، مشيرا إلى أن عدد المستشفيات الحالي جيد، ومجهزة بالآلات والمعدات، التي تلزم لعملها "لكننا نعمل على احتياج توفير الطاقة البشرية لتشغيل المستشفيات" .. مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على برنامج طموح، لزيادة عدد الأطباء بالتنسيق بين وزارتي الصحة والتعليم العالي.