الأربعاء 29 مايو 2024

العاهل المغربي يجري مباحثات مع نظيره الأردني

28-3-2019 | 19:20

أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس ، اليوم  الخميس ، فى الدار البيضاء مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي يزور المغرب حاليا.


وعقب المباحثات تلا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة نص البيان المشترك الذي توج هذه الزيارة، والذي أكد أن الجانبان قررا الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين إلى مستوى شراكة إستراتيجية متعددة الجوانب.


وأشار البيان المشترك إلى أن قائدي البلدين أجريا مباحثات معمقة حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.


وفي هذا الصدد شدد الجانبان على ضرورة إنهاء الأزمة السورية عبر الحل السياسي، مؤكدين أن الجولان أرض سورية محتلة، وأن قرار إسرائيل ضمها هو قرار غير شرعي وباطل، ويشكل انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية وخصوصا قرارات مجلس الأمن.


كما أكدا دعمهما الكامل للشعب الفلسطيني من أجل استرجاع جميع حقوقه المشروعة وتمكينه من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية على أساس القرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية ومبدأ حل الدولتين.


وأعربا عن ارتياحهما للانتصار الذي حققه العراق بتضحيات كبيرة على تنظيم داعش الإرهابي، وأكدا وقوف الأردن والمغرب إلى جانبه في عملية إعادة الإعمار وتثيبت الاستقرار.