الأربعاء 26 يونيو 2024

القبض على طالب لاستيلائه على بطاقات دفع إلكتروني

30-3-2019 | 11:47

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طالب لقيامه بعمليات حجز تذاكر من خلال موقع إحدى شركات النقل والرحلات عبر شبكة الإنترنت باستخدام بطاقات دفع إلكتروني مستولى عليها.

 تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من مسئولي إحدى شركات النقل الجماعي والرحلات بقيام أحد الأشخاص، بحجز تذاكر سفر على موقع الشركة عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بموجب بطاقات إئتمانية غير سليمة.

 وورد العديد من الاعتراضات على تلك العمليات وقيام البنك المعني بالتعامل مع الشركة المُبلغة بخصم قيمة تلك العمليات من حساب الشركة بالبنك، وهو ما عرض الشركة لإضرار مادية ومعنوية.

 أسفرت عمليات الفحص الفني بالتنسيق مع مسئولي الشركة المشار إليها أن مرسل أوامر الحجز محل الواقعة شخص "غير محدد البيانات".. يستخدم برامج وتطبيقات للتخفي حال استخدامه الإنترنت، ويقوم بالعديد من عمليات حجز التذاكر على موقع الشركة عبر شبكة الإنترنت باستخدام بطاقات دفع إلكتروني مستولى عليها.

 أسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أن وراء ارتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص ("طالب" ، 21 سنة،  مقيم بقسم شرطة حلوان بالقاهرة ) ، حيث يقوم بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني بالاشتراك مع آخرين "خارج البلاد" من خلال المحادثات والرسائل المتبادلة بينهما على مواقع التواصل الإجتماعي دون معرفته بهؤلاء الأشخاص والتي تتضمن العديد من بيانات البطاقات المستولى عليها ، وقيامه بإجراء عدد ( 125 ) محاولــة لحجز تذاكر سفر داخلية على أتوبيسات الشركة المشار إليها عبر شبكة الإنترنت خلال الستة شهور الماضية ، وتمكن من تنفيذ ( 30 ) منها .. تم على إثرها حجز تذاكر السفر على موقع الشركة بقيمة تجاوزت (12,000 جنيه) ، وأنه يقوم بترويج تلك التذاكر على عملائه من راغبي شرائها بسعر أقل من قيمتها الأصلية.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن وأمن القاهرة، أمكن ضبط المذكور بمسكنه بدائرة قسم شرطة المعصرة بالقاهرة ، وضبط بحوزته "هاتف محمول" .. وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

    الاكثر قراءة