السبت 18 مايو 2024

بالصور.. في ذكرى وفاته.. شقيقة سعاد حسني وحفيد عبدالحليم حافظ يكشفان لـ "الهلال اليوم"قصة الزواج العرفي

فن30-3-2019 | 12:39

تظل قضية زواج الفنان عبدالحليم حافظ من الفنانة الراحلة سعاد حسني، أمرا لا ينتهي من الجدل على الرغم من رحيلهما لفترة طويلة، ولكن القضية ظلت مفتوحة لوقت طويلة، يريد أقارب الطرفين توضيح الحقيقة لجمهورهم حتى يتيقن من هذه المسألة، وفى ذكرى رحيل العندليب الأسمر، كشف أقارب الطرفين كل منهم رأية في ذلك الموضوع.


قال محمد شبانة إبن شقيق الفنان عبدالحليم حافظ، في تصريح خاص لـ "الهلال اليوم" أن جده أحب سعاد حسنى بالفعل، ولكنه لم يتزوجهاعلى الرغم من أنهما ذهبا لـ لندن لشراء أثاث المنزل، وكان يقول عبدالحليم حافظ عن ذلك القصة:"حب سعاد ينقصه شىء حتى يصل لمرحلة الزواج"، وكان يؤكد أنه يحاول حمايتها من نفسها لكنه لم يستطع لأنها كانت شخصية عنيدة.


وعن نشر جنجاة شقيقة سعاد حسني، وثيقة عقد الزواج العرفي في كتابها "أسرار الجريمة الخفية"، قال: ما تقوله جانجاه عبدالمنعم ليس له أي أساس من الصحة، ولو كان حليم تزوج منها لقلنا ذلك، ولا توجد مشكلة من زواج الطرفين، فلا يوجد لدينا مانع من زواجهم.


وعن شهادة الكاتب مفيد فوزي، على عقد الزواج قال :"مفيد هو شخص حسن النية لكنه قال هذا الكلام أكثر من مرة ثم رجع فيه، كما أن علاقته بعمي عبدالحليم، لم تكن قريبة بهذا الحجم، لأنه كان يهاجمه في بعض الأحيان من أجل الفوز بحوار صحفى معه، وكاد يتسبب ذات مرة فى حدوث وقيعة بينه وبين أخيه، لكن عبدالحليم قال "أنا وأخواتي بناكل في طبق واحد إزاي نتخانق".


وأؤكد "شبانة" أن عمه حليم بنفسه قال لعمته أنه لم يتزوج من سعاد حسنى بسبب بعض الأشياء التى لا يستطيع الإفصاح عنها لظروف قد تتسب في ضرر للفنانين الراحلين.


من جانبه حرصا على حق الرد تواصلت "الهلال اليوم" مع چنچاه عبدالمنعم شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، لترد على ذلك الموضع، وقالت "أنها لم تريد فتح ذلك الموضع إلا في عام 2017، على الرغم من أن وثيقة الزواج كانت موجودة في خزنة الراحلة سعاد منذ عام 2001، وخرجت بها من جديد لكي تُثبت للجميع بأن عبدالحليم حافظ تزوج من سعاد حسني، وعندما طلب منها بعض الأشخاص من وجود وثيقة تؤكد ذلك، فلابد من نشرها ضمن صور الكتاب.


وأضافت چنچاه أن سعاد حسني تزوجت في السر من "حليم"، بسبب ظروف خاصة وعلى يد الكاتب مفيد فوزي، وقد خرج مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه وقال أنه حاضر على لحظة زواج الفنانة سعاد حسني وعبدالحليم حافظ، وأن الأخير رفض أقاربه الزواج منها كونها فتاة "دلوعة" عن حجمها الزائد.


وكشفت چنچاه عبدالمنعم، عن عدم إعلان "حليم" زواجة من سعاد بسبب إدعاء صفوت الشريف بتجنيد سعاد حسني في المخابرات وهو ما كان يخشاه عبدالحليم حافظ ولذلك لم يتمم اتفاقة لاعلان الزواج وتحويله من زواج عرفي الي زواج رسمي أمام كل الناس، ولذلك إبتعد عنها وهو السبب الحقيقي في عدم الإعلان عن زواجهما، وليس كما قال محمد شبانة أن السبب هو نجاح فيلمها "خلي بالك من زوزو" الذي كان له تأثير سلبي على حليم، لأن زواجها حدث في عام 1965 وفيلم "خلي بالك من زوز" كان في عام 1970


وأضافت جانجاه، أن أقارب عبدالحليم حافظ يقولون أنه على علاقة من سعاد حسني، وبهذه الطريقة يسيئون إلية لأن هذا الكلام يدل على أنهما على علاقة غير شرعية، ومن خلال وثيقة الزواج العرفي يختلف الأمر فأنه يصبح أمر مشروعي، على الرغم من كونه عرفي ولكن هناك شهود ودلائل تثبت ذلك.


وأختتمت جانجاه أن شقيقتها سعاد حسني تزوجت بعدها المخرج على بدرخان، وظل "حافظ" يسأل عنها في الهاتف وأنا بنفسي أجبت علية، مؤكدة أنهما ظل أصدقاء بعد فترة عدم إعلان الزواج.