السبت 8 يونيو 2024

التنمية المحلية: تشكيل فريق عمل بالوزارة للتنسيق مع المحافظات لسرعة حل شكاوى المواطنين

أخبار30-3-2019 | 13:08

أعلن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، اليوم السبت، تشكيل فريق عمل بالوزارة للتنسيق مع المسئولين التنفيذيين بالمحافظات للعمل على سرعة الاستجابة وحل شكاوى المواطنين، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت خلال شهر مارس الجاري في الاستجابة الفورية لعدد من شكاوى المواطنين، عبر مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها منذ شهور أو عبر مكتب خدمة المواطنين بالوزارة.

 
وقال شعراوي، وفقا لبيان الوزارة، إنه تم التنبيه على كافة القيادات التنفيذية بالإدارات المحلية بالمحافظات بالتواصل بصورة مباشرة مع المواطنين في المناطق التي توجد بها مشكلات، مع أهمية تطبيق القانون بكل حزم على كافة المخالفات والإشغالات الموجودة في الشارع وخاصة التي تتسبب في إزعاج للمواطن المصري.


وفي هذا الصدد، أشار البيان إلى أنه في محافظة القليوبية، تم رفع مخلفات حيوانية وتقليم الأشجار بمدينة الحرفيين وإزالة أكوام القمامة من خلال حملات يومية بشارع أحمد عرابي بمنطقة أم بيومي بمدينة شبرا الخيمة، بالإضافة إلى حل مشكلة وجود بعض الأسلاك الكهربائية بمنطقة شارع فتحي زايد بأولاد شرباص التي تشكل خطراً على حياة المواطنين، وكذلك التعامل مع انتشار الباعة الجائلين على كوبري المشاة بشبرا الخيمة، وشن عدة حملات من حي غرب وشرطة المرافق وتحرير محاضر إشغال طريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 
وفي محافظة كفر الشيخ، ذكر البيان أنه تم سحب وإزالة المياه المتراكمة بمنطقة الكوم الأحمر بقرية الشيخ مبارك، وإزالة أكوام القمامة المتراكمة.


وأوضح البيان أنه تمت الاستجابة لأهالي شارع الجندي بمحافظة أسيوط لوجود تكسير بأحد شوارع حي شرق حيث تم رصف الشارع والانتهاء أيضاً من إصلاح انسداد في مواسير الصرف الصحي وتطهير المصرف بقرية سيدي شحاتة بالبحيرة، وتقليم وإزالة أشجار تعوق مدخل الأبراج بحي الضواحي بمحافظة بورسعيد.


وأضاف البيان أنه في استجابة سريعة، قام المسئولون بمحافظة الغربية بدق بئر ارتوازي بقرية صفط تراب بمدينة المحلة الكبرى لحل مشكلة ضعف المياه بالقرية، وتم إدراج محطة تحلية مياه للقرية ضمن خطة العام المالي للمشروعات التي ستنفذها هيئة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية.


كما تمت إزالة تراكمات القمامة في منطقة العمرانية، بعد تلقي مبادرة "صوتك مسموع" شكاوى من مواطنين، بالإضافة إلى توجيه حملة من المحافظة لشارع إسماعيل الحبروشي بميت عقبة بالجيزة لتقليم وتهذيب الأشجار العتيقة التي تسقط على سيارات المواطنين، كما قامت أحياء العجوزة والدقي بحملات لرفع القمامة المتراكمة في شوارع الترعة بأرض اللواء وإيران بالدقي بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل الجيزة.


وفي محافظة الفيوم، تمت تسوية طريق الطوبجي البراني الترابي، بطول 3 كم، كما قامت محافظة بني سويف بتسوية لطريق الميمون بمنطقة بني حيدر بعد شكوى الأهالي وسيتم إدراجه في خطة مشروعات القرى الأكثر احتياجاً للعام المالي الجديد.


فيما شنت محافظة الدقهلية عدة حملات متتالية واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه عدد من سائقي التوك توك بسبب معاناة الأهالي بالشارع الرئيسي المؤدي إلى محكمة مركز دكرنس. وفيما يخص معاناة أهالي منطقة زرزارة ببلقاس بالدقهلية من وجود مياه مجاري، أكد مسئولي مجلس المدينة أنه يتم التواصل مع الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي لحل تلك المشكلة، كما قامت أحياء حدائق القبة والزيتون بالقاهرة بشن عدد من الحملات لإزالة تراكمات القمامة في عدد من المناطق بالأحياء بعد تلقي شكاوى من المواطنين.


وطالبت وزارة التنمية المحلية كافة المواطنين بالتواصل مع مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها الوزارة للإبلاغ عن الشكاوى الخاصة بالمحليات عن طريق وسائل التواصل المتاحة بالمبادرة وهي: رقم "الواتس أب" (01150606783) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك":

 (www.facebook.com/sotakmasmwo) ورقم الخط الساخن: (15330) والبريد الإلكتروني: ([email protected]). 

    الاكثر قراءة