الأربعاء 5 يونيو 2024

رئيس "النواب" يبحث مع رئيس الجمعية الوطنية في بوروندي تعزيز العلاقات الثنائية

30-3-2019 | 13:25

 بحث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اليوم السبت مع رئيس الجمعية الوطنية في بوروندي باسكال نياباندا، سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، وذلك خلال زيارته الرسمية لبوروندي على رأس وفد برلماني.


وأفاد بيان لمجلس النواب بأن عبد العال وجه الشُكر لرئيس الجمعية الوطنية البوروندية على حفاوة الاستقبال والاستضافة، مؤكداً تقدير واعتزاز الدولة المصرية حكومة وشعباً للشعب البوروندي الشقيق.

 
وشدد عبد العال على أن الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي ستشكل نقطة فارقة في التعاون التنموي المصري الإفريقي على كافة المستويات، مؤكدا موقف مصر الداعم للاستقرار في بوروندي، وحرصها على الحفاظ على استقلالية القرار البوروندي وعدم التدخل في شئونها الداخلية، فضلاً عن ترحيب البرلمان المصري بتدريب النواب والموظفين في البرلمان البوروندي من خلال معهد التدريب البرلماني المصرى، مشيرا إلى تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع بوروندي من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين على الصعيد البرلماني.


وأكد عبد العال أن مصر لديها خبرة كبيرة في هذا المجال وتستطيع تقديم الدعم للجانب البوروندي، لاسيما في ظل توجه بوروندي نحو إنشاء مركز وطني لمكافحة الإرهاب.


من جانبه، رحب رئيس الجمعية الوطنية البوروندية باسكال نياباندا بالوفد البرلماني المصري برئاسة عبد العال، مؤكداً عمق الروابط التي تربط البلدين الشقيقين، وحرص بلاده على الاستفادة من الخبرات المصرية، فى إطار عملية لتبادل الخبرات في المجالات كافة، خاصة في مجالات الزراعة والصحة والتعليم، وكذلك على المستوى البرلماني في المحافل الدولية والإقليمية دعماً لقضايا الاهتمام المشترك.