الخميس 10 اكتوبر 2024

محافظ القاهرة: جراج روكسي يساهم في القضاء على انتظار السيارات

31-3-2019 | 13:36

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال إن جراج روكسي سيساهم في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، مشيرا إلى أنه مكون من 4 طوابق تحت الأرض وتشغل مرحلته الأولى مساحة 5 آلاف م2 بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه. 

وأضاف عبد العال - خلال جولته التفقدية اليوم الأحد للمرحلة الأولى للجراج والتي تم الانتهاء منها بالكامل لتتسع لـ908 سيارات - أن المرحلة الأولى من الجراج تعد المرحلة الأصعب، حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.

وأوضح أنه يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكيًا دون الاعتماد على العنصر البشري بنظام حق الانتفاع (B.O.T) وفقًا لأحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية، حيث إن عملية دخول السيارة له واسترجاعها لا تستغرق أكثر من 3 دقائق.. موضحًا أنه أيضًا يحقق زيادة في الانسياب المروري بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة والتي تم اختيارها كموقع للمشروع؛ نظرًا لما تشهده من كثافة في الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية.

وأكد عبد العال أن سكان العمارات المطلة على المشروع سيتمتعون ببعض الامتيازات عند استخدام الجراج الجديد؛ لمنع انتظار سياراتهم بالشوارع بعد التشغيل الفعلي للجراج. 

كما تفقد أعمال رفع كفاءة الحدائق والطرق المحيطة بالمشروع والممرات التي سيتم تخصيصها لحركة المشاة وكذلك أعمال رفع كفاءة المباني التراثية المحيطة بالمشروع، وذلك في إطار خطة المحافظة للحفاظ على المباني ذات الطراز المتميز، كذلك أعمال تطوير حديقة ونافورة روكسي.

رافق المحافظ، في جولته، إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأحمد أنور رئيس حي مصر الجديدة والنائب مدحت الشريف عضو البرلمان عن مصر الجديدة والنزهة واستشاري المشروع.


    الاكثر قراءة